بدء تسليم رفات ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة في البحر المتوسط

السبت 31 ديسمبر 2016 11:12 ص

بدأت لجنة التحقيق المُكلفة في حادث طائرة مصر للطيران التي سقطت في البحر المتوسط، تسليم رفات ما عُثِرَ عليه من بقايا الضحايا من الركاب.

وكانت الطائرة سقطت في البحر المتوسط في 19 من مايو/أيار الماضي أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، فيما لقي جميع الركاب مصرعهم، وعددهم 66 شخصاً، من بينهم طاقم الطائرة المُكون من 7 أشخاص، و15 فرنسياً، بالإضافة إلى عراقيين اثنين، وبريطاني، وبلجيكي، وكويتي، وسعودي، وسوداني، وتشادي، وبرتغالي، وجزائري، وكندي.

وأوضحت اللجنة في بيان وصل وكالة «الأناضول» نسخة منه، انها بدأت، اليوم السبت، في إجراءات تسليم الرفات من مشرحة زينهم، الثلاجة الحكومية الخاصة بحفظ الموتى، فيما عمت أجواء الحزن مراسم تسليم الرفات.

وكانت الفترة الماضية شهدت إجراءات تحديد هوية ضحايا الحادث، من خلال إجراء فحص البصمة الوراثية (DNA) للأشلاء ومطابقتها مع العينات التي تم أخذها من أهالي الضحايا من مصريين وعرب وأجانب.

وأكدت اللجنة أنها بدأت تسليم رفات طاقم الطائرة إلى أهاليهم، في حضور عدد من ممثليّ الطيران المدني، وفقاً للقرار الصادر عن النائب العام المصري في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وتعمل اللحنة، غداً الأحد، على تسليم رفات الركاب المصريين إلى أهاليهم، يلي ذلك تباعاً تسليم رفات الضحايا الفرنسيين وبقية الجنسيات، دون أن تحدد اللجنة عدد الجثث التي تعود الرفات إليها بشكل إجمالي.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

تسليم رفات الطائرة المنكوبة البحر المتوسط