اشتراط موافقة السلطات قبل مشاركة المشاهير في افتتاح المحلات بالسعودية

الاثنين 2 يناير 2017 05:01 ص

طالبت وزارة التجارة والاستثمار السعودي على جميع المراكز التجارية (المولات) بضرورة أخذ الموافقات المطلوبة قبل الإعلان في مواقع التواصل الاجتماعي عن حضور أحد المشاهير لافتتاح محل تجاري أو إعلان أي منتج.

ومنعت الجهات المختصة في السعودية أصحاب المراكز والمحال التجارية من توجيه الدعوات لمشاهير مواقع التواصل الاجتماعي للإعلان لمنتجاتهم ومحالهم التجارية، إلا بعد الحصول على موافقة الجهات ذات العلاقة، وفقا لـ«الحياة»

يأتي ذلك بعد أن رصدت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالتعاون مع الشرطة دعوات تتم عبر وسائل التواصل الاجتماعي من بعض المشاهير للتجمع في بعض الأسواق، وما ينتج من ذلك من فوضى ومحاذير شرعية وتصرفات غير نظامية.

وأشارت مصادر إلى أن تحريات الشرطة ومعلوماتها حيال ذلك توضح أن الدعوات تكون من أصحاب المحال للمشاهير، لغرض الإعلان عن منتجاتهم ومحالهم التجارية، وليس لدى المراكز التجارية تقنين لمثل هذه التجمعات، ما يسبب الفوضى وتسابق الجمهور للتصوير مع المشاهير، فضلا على عدم السيطرة على الوضع من أصحاب المراكز التجارية. 

وأوضحت أن العديد من حالات الفوضى حدثت في مجمعات بمختلف مناطق المملكة، بسبب مشاهير التواصل الاجتماعي من داخل المملكة وخارجها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وزارة التجارة والاستثمار السعودي المراكز التجارية المشاهير الدعاية والإعلان الأمر بالمعروف