مقتل «أبو عمر التركستاني» أبرز قيادات «فتح الشام» بغارة جوية في إدلب

الاثنين 2 يناير 2017 07:01 ص

قتل «أبو عمر التركستاني» القيادي البارز في تنظيم «فتح الشام»، باستهداف سيارته بغارة جوية بطائرة من طائرة يرجح أنها أميركية على طريق إدلب باب الهوى حزانو.

وقالت مصادر ميدانية سورية، إن «التركستاني» قتل مع 3 أشخاص، كانوا في السيارة، عن طريق غارة جوية بطائرة يرجح أنها أمريكية، بسحب «سكاي نيوز عربية».

وكان «التركساني» أحد أبرز المرشحين لتولي رئاسة مجلس شورى المسلحين، في الاندماج المرتقب بين المجموعات المسلحة شمال سوريا.

واستهدفت غارات مشابهة سيارة أخرى على دوار سرمدا بالقرب من المنطقة الأولى، أدت لاشتعال السيارة وسط أنباء عن وجود ضحايا لم تعرف هوياتهم.

واستهدف طيران التحالف الدولي عدة قيادات تابعة لتنظيم «فتح الشام» (جبهة النصرة سابقا) بريف إدلب، في وقت سابق، قتل على إثرها عدد من القياديين أبرزهم «أبو الأفغان المصري» و«أبو الفرج المصري».

وقبل نحو ثلاثة أشهر، أعلن عن مقتل قياديين بارزين في الجبهة، إثر استهداف اجتماع لقادة الصف الأول في الجبهة، بغارة لطيران التحالف الدولي شمالي سوريا، خلال الليل.

وأعلنت «جبهة النصرة» حينها مقتل «أبو هاجر الحمصي» أو ما يعرف سابقا بـ«أبو عمر سراقب» القائد العام لـ«جيش الفتح» (النصرة)، إثر غارة جوية على ريف حلب شمالي سوريا.

وكانت واشنطن وموسكو تحاولان فرض استهداف «جبهة النصرة»، لكن الجبهة غيرت اسمها إلى «فتح الشام»، وفكّت ارتباطها بالقاعدة، ما أربك حسابات الطرفين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التركستاني فتح الشام جبهة النصرة مقتل قيادي سوريا التحالف إدلب