السلطات المصرية تتعنت في الإفراج عن الناشط «أحمد ماهر»

الثلاثاء 3 يناير 2017 04:01 ص

قال نشطاء وحقوقيون مصريون، إن أجهزة الأمن المصري رفضت الإفراج عن الناشط السياسي «أحمد ماهر» رغم انتهاء فترة محكوميته، بدعوى نظر قضية تظاهر أخرى كان مشاركا فيها.

وأضافوا، في تدوينات على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أن «ماهر تم ترحيله لقسم مدينة نصر بسبب قضية تظاهر أثناء حكم الإخوان».

وقال المحامى «سيد البنا»، إن «النيابة أفادت بعدم وجود قرار صحة إفراج لموكله، وأن الإجراءات فى اختصاص وزارة الداخلية».

وأضاف، أن «النيابة بررت ذلك بناء على منطوق حكم المحكمة الخاص بقضاء فترة مراقبة لمدة 3 سنوات»، بحسب صحيفة «اليوم السابع».

وكان المحامي الحقوقي «محمد صبحي»، يجري اليوم الثلاثاء إنهاء إجراءات خروج «أحمد ماهر»، من قسم شرطة فضل عدم الإعلان عنه، حتى لا يتجمع أمامه النشطاء، على حد تعبيره.

وكانت محكمة جنح عابدين أصدرت يوم 22 ديسمبر/كانون ثان عام 2013 حكما بحبس النشطاء «أحمد دومة» و«محمد عادل» و«أحمد ماهر» 3 سنوات وتغريم كل منهم 50 ألف جنيه بتهم خرق قانون التظاهر والاعتداء على أفراد الشرطة أمام محكمة عابدين، وسط القاهرة.

وأضاف «صبحي»، أن «أحمد دومة أنهى أيضا عقوبة الحبس المحكوم بها عليه في قضية التجمهر أمام محكمة عابدين، لكن ماهر هو الذي تقرر خروجه اليوم»، بحسب «أصوات مصرية».

و«أحمد ماهر» هو مؤسس حركة 6 أبريل إحدى الحركات الشبابية التي حفزت المصريين خلال ثورة يناير/كانون ثان 2011 ضد حكم الرئيس الأسبق «حسني مبارك»، وبدأت في عام 2008 بدعوة على موقع «فيسبوك» لدعم احتجاج عمالي في مدينة المحلة الكبرى الصناعية بمنطقة الدلتا.

 

المصدر | الخليج الجديد + أصوات مصرية

  كلمات مفتاحية

أحمد ماهر أحمد دومة محمد عادل 6 إبريل قانون التظاهر