القاهرة: انتهينا من تسليم رفات المصريين ضحايا الطائرة المنكوبة لذويهم

الأربعاء 4 يناير 2017 07:01 ص

انتهت لجنة التحقيق في حادث طائرة «مصر للطيران» التي سقطت قبل أشهر في البحر المتوسط، من تسليم رفات الضحايا المصريين لذويهم، حسب مصدر باللجنة.

وقال المصدر لـ«الأناضول»، مفضلا عدم ذكر اسمه، إن «مشرحة زينهم (ثلاجة لحفظ الموتى وسط القاهرة) انتهت مساء اليوم من تسليم رفات كافة الركاب المصريين من ضحايا الطائرة المنكوبة، في رحلتها رقم 804، والتي كانت قادمة من مطار شارل ديجول بباريس، في طريقها للقاهرة وعددهم 40 مصريا بينهم طاقم الطائرة».

وأشار إلى أن «اللجنة بدأت السبت الماضي في إجراءات تسليم رفات ركاب الطائرة من المشرحة، بحضور عدد من ممثلي الطيران المدني، تنفيذاً للقرار الصادر عن النائب العام المصري الشهر الجاري بتسليم الضحايا لذويهم».

ولفت إلى أنه «من المقرر البدء في تسليم رفات الضحايا من الركاب الأجانب يوم الجمعة المقبل».

وسقطت الطائرة بالبحر المتوسط، في 19 مايو/أيار الماضي أثناء رحلتها من باريس إلى القاهرة، ولقي جميع من كانوا على متنها مصرعهم، وعددهم 66 شخصًا، بينهم 40 مصريًا، و15 فرنسيًا، إضافة إلى عراقيين، بريطاني وبلجيكي وكويتي وسعودي وسوداني وتشادي وبرتغالي وجزائري وكندي.

وشهدت الفترة الماضية إجراءات بشأن تحديد هوية ضحايا الحادث، عبر إجراء فحص البصمة الوراثية DNA للأشلاء التي تم العثور عليها ومطابقتها على العينات المأخوذة من ذويها من المصريين والأجانب.

والشهر الماضي، أعلنت لجنة التحقيق المصرية في الطائرة المنكوبة، العثور على آثار لمواد متفجرة في رفات بعض الضحايا، وتعقيبا على ذلك، قال المتحدث باسم هيئة سلامة الطيران الفرنسي في تصريحات صحفية، إنه «في غياب معلومات تفصيلية عن الظروف التي تم فيها أخذ العينات (من رفات الضحايا)، فإنه لا يمكن في هذه المرحلة استخلاص أية نتائج حول سبب الحادث».

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

مصر للطيران الطائرة المنكوبة