القبض على المتهم بذبح مواطن مسيحي شمالي مصر

الأربعاء 4 يناير 2017 11:01 ص

قال مصدر أمني، إن قوات الأمن المصرية ألقت القبض، الأربعاء، على المتهم بذبح صاحب محمصة يعمل في بيع الخمورفي محافظة الإسكندرية، شمالي البلاد.

وأضاف المصدر أن «المتهم كان يختبىء في مكان مهجور بمنطقة شاكوس بحي باكوس، وتم نقله إلى مديرية أمن الإسكندرية وجاري استجوابه»، وفقا لموقع «أصوات مصرية».

من جانبه، قال مدير مباحث الإسكندرية إنه «لم يتم معرفة دوافع المتهم وراء ارتكاب الجريمة حتى الآن، والقضية ما زالت محل التحقيق».

هذا وقال «توني يوسف لمعي»، نجل القتيل، على صفحته على «فيس بوك»، «نشكر ربنا تم القبض على المتهم خلال 24 ساعة»، مضيفا «كنت واثق إن حقه هيجي مع إني عارف إنه مش هيعوض اللي راح، بس أنا أبويا علمني مسبش حقه أبدا».

وأمس، ذبح مواطن مسيحي من الخلف، وكان الأخير يمتلك محلاً لبيع الخمور والمكسرات، في محافظة الإسكندرية.

وأوضح اللواء «عادل التُونسي»، مدير أمن الإسكندرية أنه: «في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء، تلقى إخطاراً بمقتل المواطن (يوسف لمعي)، ذبحا على يد مجهول»، حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء المصرية الرسمية «الشرق الأوسط».

وأشار «التونسي» إلى أن القتيل: «كان متواجدًا في محله التجاري لحظة الجريمة في شارع (خالد بن الوليد)، شرقي مدينة الإسكندرية، (عاصمة المحافظة التي تحمل الاسم ذاته) ».

وفي سياق متصل، قالت وسائل إعلامية محلية أن: «مقطعا مصورا التقطته إحدى كاميرات المراقبة في محيط الموقع أظهر أن القاتل كان يرتدي معطفا أصفر اللون، وباغت الضحية أثناء تدخينه الشيشة أمام محله، حيث فاجئه من الخلف مستخدما سكينا كبيرا لتنفيذ جريمته».

وأوضحت الوكالة المصرية أن «محل المجني عليه كان مخصصا لبيع المحمصات والمكسرات وعلب الهدايا والخمور».

  كلمات مفتاحية

قوات الأمن المصرية محافظة الإسكندرية ذبح مسيحي مصر بيع الخمور