فصل 9 طالبات وإيقاف 17 تأديبيا إثر مشاجرتي جامعة الطائف

الأربعاء 4 يناير 2017 05:01 ص

صرحت إدارة جامعة الطائف، اتخاذ سلسلة إجراءات عقابية عقب تشكيل لجنة تأديب استثنائية إثر مشاجرتين حدثتا بين عدد من طالبات الجامعة مؤخراً.

وبحسب مواقع محلية، كشف المُتحدث الرسمي للجامعة «صالح الثبيتي» عن مصادقة مدير الجامعة على تقرير اللجنة المشكّلة للتأديب الاستثنائي عن نتائج التحقيق والتوصيات اللازمة.

وشهدت الجامعة، مؤخراً، مشاجرتين كبيرتين افتعلتها مجموعة من الطالبات ضد أخريات، كانت الأولى في مقر كليات البنات الجديدة في الحوية، وأسفرت عن إصابة 3 طالبات، أما المشاجرة الثانية فكانت في مقر السنة التحضيرية للطالبات، مسار أدبي، بمبنى الكلية التابع للجامعة في حي الفيصلية، وتعرضت إحدى الطالبات خلالها إلى إصابة طفيفة.

وأضاف المُتحدث الرسمي للجامعة: «إنّ القرارات شملت فصل 9 طالبات من الجامعات السعودية نهائياً، وإيقاف تأديبي لـ7 أخريات لمدة فصلين دراسيين، مع عدم أحقيتهن للعودة لمقاعد الدراسة حتى إكمال مدة الإيقاف».

واختتم «الثبيتي» كلماته بالقول: «وتضمّنت العقوبات إيقاف تأديبي لـ10 طالبات لمدة فصل دراسي، مع عدم أحقيتهن للعودة لمقاعد الدراسة حتى إكمال مدة الإيقاف، وإنذار 8 أخريات خطياً بالفصل النهائي في حال بدرت منهن مظاهر تتنافى مع اللوائح والأنظمة الجامعية».

  كلمات مفتاحية

جامعة الطائف مشاجرة طالبات