مصدر عسكري بموسكو ينفي منع حزب الله لوفد روسي من دخول وادي بردى في ريف دمشق

الخميس 5 يناير 2017 06:01 ص

نفى مصدر عسكري روسي ما تردد عن قيام حزب الله اللبناني بمنع دخول ضباط روس لوادي بردى بريف دمشق.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن المصدر القول إن الأخبار المتداولة حول قيام عناصر من حزب الله بمنع ضباط روس من دخول وادي بردى بريف دمشق عارية عن الصحة جملة وتفصيلا.

وكان «أحمد رمضان» رئيس المكتب الإعلامي في الائتلاف الوطني السوري قال في رسالة بعث بها إلى الصحفيين الأربعاء إن «بعض الشخصيات من وادي بردى الذين يعيشون خارج المنطقة كانوا يرافقون أربعة ضباط روس لتقييم الوضع وتقييم الأضرار في نبع عين الفيجة، ولكن نقطة تفتيش تابعة لحزب الله منعت الضباط الروس من دخول وادي بردي».

وتتهم الحكومة السورية المسلحين بقطع المياه بشكل متعمد عن العاصمة دمشق، وهي تهمة نفاها مسلحو المعارضة، الذين قالوا إن ضربات النظام على المنطقة هي التي تسببت في الأضرار.

واستمرت الأربعاء هجمات قوات النظام وعناصر حزب الله على المنطقة، حيث قصفت مروحيات عسكرية تابعة للنظام بالبراميل المتفجرة قرى تابعة لوادي بردى.

وأدت الهجمات التي تشنها قوات النظام وعناصر حزب الله على وادي بردى منذ 23 ديسمبر/ كانون أول الماضي، إلى مقتل أكثر من 30 مدنيا.

وكثفت قوات النظام وحزب الله الذين يحاصرون وادي بردى منذ يوليو/تموز الماضي، هجماتهم على المنطقة عقب سيطرة النظام بشكل كامل على مركز مدينة حلب مؤخرا.

وتعد منطقة وادي بردى أكثر منطقة تشهد خرقا لوقف إطلاق النار التي تم الاتفاق حولها في 30 ديسمبر/ كانون أول الماضي بضمانة من قبل تركيا وروسيا.

وتقع منطقة وادي بردى بريف دمشق الغربي، وتتكون من 13 قرية، تسيطر المعارضة على 9 منها، في حين يسيطر النظام والتنظيمات الأجنبية الموالية له على 4 قرى، ويقطن وادي بردى 130 ألف شخصا فر معظمهم من مناطق مختلفة من سوريا ولجأوا إليها.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

روسيا سوريا وادي بردى