مصر.. السجن 5 سنوات لـ«عبدالرحمن البر» في قضية «قطع طريق قليوب»

الخميس 5 يناير 2017 11:01 ص

قضت محكمة مصرية، اليوم الخميس، بالسجن 5 سنوات على الدكتور «عبدالرحمن البر» عضو مكتب الإرشاد بجماعة «الإخوان المسلمين»، و2 آخرين لإدانتهم في القضية المسماة إعلاميا بـ«قطع طريق قليوب» والتي دارت عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في 2013.

وكانت المحكمة قد سبق وأحالت أوراق «البر»، للمفتى غيابيا لإدانته بالتحريض على العنف وقطع طريق مصر الأسكندرية الزراعي بقليوب، عقب عزل الجيش للرئيس «محمد مرسى»، قبل أن يتم القبض على «البر»، فيما أعيدت محاكمته من جديد، حتى أصدرت المحكمة حكمها السابق بشأنه.

ورفضت محكمة النقض في وقت سابق الطعون المقدمة من المرشد العام لجماعة «الإخوان المسلمين» الدكتور «محمد بديع» و37 قياديا بالجماعة، وأيدت عقوبة السجن المؤبد الصادر بحقهم في قضية قطع طريق قليوب الزراعي.

وكانت محكمة جنايات شبرا الخيمة (شمال القاهرة) قد قضت يوم 5 يوليو/تموز 2014 بإعدام 10 من قيادات جماعة «الإخوان»، والسجن المؤبد لـ37 آخرين بينهم المرشد العام في القضية.

ووجهت النيابة للمتهمين تهم التحريض على أحداث العنف وقطع الطريق الزراعي السريع بمدينة قليوب (شمال العاصمة) في يوليو/تموز 2013، والتي قتل فيها اثنان وأصيب 35 آخرون خلال مقاومة المتهمين لقوات الشرطة وإطلاق الأعيرة النارية، وفق لائحة اتهام نفى المتهمون صحتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الإخوان المسلمين عبدالرحمن البر السجن