الشرطة (الإسرائيلية) تحقق مع «نتنياهو» مجددا مساء اليوم

الخميس 5 يناير 2017 11:01 ص

ذكرت الإذاعة (الإسرائيلية) الرسمية أن الشرطة، ستقوم بالتحقيق مجدداً، مع رئيس الوزراء (الإسرائيلي) «بنيامين نتيناهو»، مساء اليوم الخميس، في شبهات تتعلق بـ«الحصول على منفعة»، من رجال أعمال، بما يخالف قانون البلاد.

وقالت الإذاعة إن التحقيق سيجرى، أيضاً، في منزل رئيس الوزراء في القدس الغربية، بحسب «الأناضول».

وكانت الشرطة (الإسرائيلية) سبق لها التحقيق مساء الاثنين، وعلى مدى 3 ساعات مع رئيس الوزراء (الإسرائيلي).

وصرح رئيس الوزراء (الإسرائيلي)، «بنيامين نتنياهو»، في أول تعليق له بعد إخضاعه من قبل الشرطة للتحقيق مدة 3 ساعات مساء الاثنين، إن التهم الموجهة له باطلة، وغير صحيحة. 

وقال «نتنياهو»، في تعليق نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي المُصغر «تويتر»: «سنوات طويلة من الاضطهاد اليومي ضدي وعائلتي، كما حدث بالأمس، اثبتت لا شيء...لا شيء وأنا أكرر: لن يكون هناك شيء لأنه لا يوجد شيء» .

وكان  رئيس الوزراء (الإسرائيلي) قال لتكتل «ليكود» الحاكم في البرلمان، قبل بدء الاستجواب: إن من يأملون في سقوطه «عليهم أن يؤجلوا الاحتفال.. لا تتعجلوا؛ لقد قلتها من قبل وسأقولها من جديد..لن يكون هناك شيء لأنه ليس هناك شىء»، بحسب «رويترز» .

ومن جانبها أرسلت المتحدثة بلسان الشرطة (الإسرائيلية)، «لوبا السمري»، تصريحاً مكتوباً إلى وسائل الإعلام، أمس، جاء فيه : «حققت الشرطة من خلال وحدة قُطْرية مع رئيس الحكومة نتنياهو، وذلك تحت طائلة التحذير والشبهات في تلقي ما يبدو منفعة شخصية» .

وأضافت «السمري»: «امتدت التحقيقات التي أجريت في مقر سكن رئيس الحكومة بالقدس على مدار نحو 3 ساعات». 

وأكدت المتحدثة بلسان الشرطة (الإسرائيلية): «لا يمكننا في هذه المرحلة الخوض في أي تفاصيل أخرى ذات علاقة». 

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

الشرطة (الإسرائيلية) تحقيق نتنياهو