هاكرز سعودي يخترق حساب متحدث «التعليم» على تويتر

الجمعة 6 يناير 2017 10:01 ص

اخترق هاكرز يدعى «فريق الحلم السيئ» حساب المتحدث الرسمي لوزارة التعليم على «تويتر» «مبارك العصيمي»، ووجه رسالة لوزير التعليم تتضمن مطالبهم لإصلاح المنظومة التعليمية، والمناهج وتطوير التعليم وإيجاد حل لحوادث المعلمات والطلاب.

وتمكن الفريق من اختراق حساب متحدث التعليم، ونشر تغريدة تتضمن اعتذارا لـ«العصيمي»، ولكن شركة «تويتر» أغلقت الحساب ولم يتمكن الهاكرز من نشر مطالبهم على حسابه الرسمي فقاموا بنشرها على حسابهم في «تويتر».

«الهاكرز» شكا أن المناهج جديدة ومتغيرة والاختبارات تأتي بمناهج حديثة لم يدرسها الطلاب، وعدم مراعاة رغبات الطلاب وقدراتهم في تحديد التخصصات والوظائف، فضلاً عن أن المعلمين الأجانب بكل مكان، وندد أيضا بإجبار جميع المعلمين حتى من تخرج قبل 10 أو 15 سنة على اختبارات «قياس»، وكذلك بعدم الاستفادة من العدد الكبير من العاطلين الذين درسوا بالخارج ويحملون درجات الماجستير والدكتوراه.

وتعجب الهاكرز من استئجار التعليم للمباني المدرسية وضعف مستوى التعليم رغم تخصيص الدولة ميزانية ضخمة للتعليم، وكذلك عدم وجود أقسام طبية بالمدارس تحسباً للحوادث الطارئة للطلاب والمعلمين فغرد قائلا «عدم الاهتمام بالتخصصات والوظائف لا ترغب إلا بتخصص معين والتعليم نفسه يرفضها؟ أضعتم حياتنا بلا فائدة لماذا؟ والمعلمين الاجانب بكل مكان!!!». وزاد «لديكم ميزانية ضخمة والى الآن مازلتم تسكنون بيوت الشعب بالإيجار من أجل تعليم الطلاب؟ أين الرقي ورفع مستوى التعليم لم نرى منها شيئاً !!!».

ويلجأ «الهاكرز» السعودي لاختراق صفحات مسؤولين للتعبير عن رأيهم وعرض مطالبهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاكرز هاكرز سعودي