أنباء عن قرار لـ«فيفا» يعيد النقاط الثلاث لـ«الاتحاد» السعودي

الجمعة 6 يناير 2017 11:01 ص

ترددت أنباء عن قيام الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بإعادة النقاط الثلاث المحسومة من نادي «الاتحاد» السعودي بعد إغلاق قضية المحترف الارجنتيني «إليخاندرو مانسو».

وقال الناقد الرياضي السعودي «سعود الصرامي»، في تغريدة عبر حسابه على موقع «تويتر»: «خاص.. الفيفا يعيد النقاط الثلاثة كاملة لنادي الاتحاد.. مبروك لمدرج الذهب».

ولم يضف الناقد الرياضي أي تفاصيل أخرى، ولم يوضح مصدر معلوماته في هذا الصدد.

إلا أن الإعلامي السعودي «فيصل المشاري» نفي، عبر «تويتر»، وصول أي خطاب إلى إدارة نادي «الاتحاد» من «فيفا» بخوص إعادة النقاط الثلاث له، مؤكدًا في الوقت ذاته أن العمل مستمر لاستعادتها، وأن هناك أملا كبيرًا في تحقيق ذلك.

بينما لم يعلن نادي «الاتحاد» عبر أي وسيلة رسمية خبر تلقيه قرار إعادة النقاط الثلاث.

كانت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم حسمت ثلاث نقاط من رصيد نادي «الاتحاد» في مسابقة دوري جميل الموسم الجاري، استجابة لطلب لجنة الانضباط بـ«الفيفا» على خلفية  المحترف السابق «مانسو»، وعدم حصوله على مستحقاته المالية بشكل كامل.

وآنذاك، بعث الاتحاد السعودي لكرة القدم خطابا إلى «الفيفا» أكد فيه التزامه بتطبيق عقوبته المتمثلة في خصم 3 نقاط من رصيد «الاتحاد»، لحين صدور قراره النهائي.

وتضمن خطاب اتحاد القدم لـ«الفيفا» توضيحاً بحدوث لبس في الأمر، وهو أن نادي «الاتحاد» أودع حقوق اللاعب «مانسو» البالغة 9228 دولاراً لدى حساب «محكمة التحكيم الرياضية» (كاس) بدلا من حساب «الفيفا».

وإذا تم إعادة النقاط الثلاث لنادي «الاتحاد» سيرتفع رصيده إلى 35 نقطة يحتل بها المركز الثاني في ترتيب الدوي خلفا لنادي الهلال الذي يحتل الصدارة برصيد 37 نقطة.

وحسب تقرير لصحيفة «الوطن» السعودية، يواجه نادي «الاتحاد» عددا كبير ا من القضايا المرفوعة ضده أمام محكمة «كاس» من قبل لاعبين أجانب سابقين ومدربين أشرفوا على قيادة الفريق الأول لكرة القدم في النادي وأندية طالبت بمستحقاتها من صفقات انتقال لاعبيها للاتحاد، وصل عددها إلى 18 قضية بمبلغ يفوق 113 مليون ريال (30 مليون دولار تقريباً)، منها قضية اللاعب الأرجنتيني «مانسو».

وكشفت  الصحيفة  أن «كاس» ستصدر أحكامها في تلك القضايا خلال الشهرين المقبلين، ما لم تتوصل إدارة النادي إلى تسوية مع خصومها في المحكمة الدولية.

  كلمات مفتاحية

الاتحاد كرة القدم فيفا خصم نقاط الاتحاد السعودي فيصل المشاري سعود الصرامي