وسائل إعلام تونسية تثير جدلا عقب تداولها صورة لـ«رضيع مصري مفخخ»

السبت 7 يناير 2017 09:01 ص

 أثارت وسائل إعلام تونسية جدلا كبيرا إثر تداولها لخبر يتعلق بإيقاف متطرف نشر صورة له إلى جانب رضيع محاط بقنابل يدوية على أحد مواقع التواصل الاجتماعية.

وتبين لاحقا أن الصورة المنشورة قديمة وتعود إلى أحد المتطرفين في مدينة «العريش» المصرية، وفقا لـ«القدس العربي».

وكانت صحف رسمية وإذاعات خاصة معروفة تحدثت عن قيام قوات الأمن في مدينة «نفزة» التابعة لولاية «باجة» بإيقاف «ملتح»ٍ نشر صورة له إلى جانب رضيع محاط بقنابل يدوية على أحد مواقع التواصل الاجتماعية.

وأشارت الصحف إلى أن «الموقوف اعترف بأنه من أصحاب السوابق العدلية والذين يعتنقون الفكر المتطرف».

ومن جانبهم، أكد عدد من النشطاء أنها تعود إلى أحد المتطرفين في مدينة «العريش» المصرية، مشككين بصحة الخبر المذكور.

وقال «سفيان السليطي»الناطق الرسمي باسم النيابة العامة في محكمة تونس الابتدائية والقضاء المختص بمكافحة الإرهاب، «تمت إحالة الشخص على القطب القضائي لمكافحة الإرهاب في تونس العاصمة وإبقاؤه في حالة احتفاظ ومن ثم إحالته على الوحدة الوطنية للأبحاث لجرائم الإرهاب في العوينة، والأبحاث ما زالت جارية».

ولدى سؤاله عن مدى صحة الصورة المنسوبة للشخص المذكور، أوضح «السليطي» أن «الأبحاث ما زالت جارية حوله، ولا أستطيع أن أؤكد أو أنفي هذا الأمر».

يذكر أن وسائل إعلام مصرية نشرت الصورة ذاتها في أبريل/نيسان الماضي ونسبتها إلى «إرهابي» في مدينة «العريش» المصري قالت إنه كان يعتزم استخدام «الرضيع المفخخ» في هجوم إرهابي ضد الجنود المصريين في مدينة «سيناء»، إلا أن بعض النشطاء شككوا في صحة الصورة، مشيرين إلى أن القنابل اليدوية لا يتم استخدامها عادة في التفجيرات.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

وسائل إعلام تونسية رضيع مفخخ تونس مصر العريش