«ميريل ستريب» تسخر من «ترامب» أثناء تسلمها جائزة «غولدن غلوب»

الاثنين 9 يناير 2017 09:01 ص

قوبلتْ كلمة الممثلة الأمريكية خلال تسلمها جائزة «سيسل بي دوميل» عن مجمل أعمالها، والتي انتقدتْ فيها بشدة الرئيس الأمريكي المُنتخب «دونالد ترامب» حفاوة شديدة من زملائها في «هوليود».

وتسلمت «ستريب» الجائزة خلال حفل توزيع جوائز «غولدن غلوب» مساء أمس الأحد، واستغلت الممثلة البالغة من العمر 67 عاماً الحدث لتوبيخ الرئيس المُنتخب، واصفة سخريته من مراسل معاق خلال تجمع انتخابي العام الماضي بأنه الأداء الذي لا ينسى في عام 2016، لكن الممثلة الأمريكية لم تذكر اسم «ترامب» صراحة.

وقالت «ستريب» إن أكثر المواقف إثارة للشجون في العام الماضي: «عندما قام الشخص الذي سعى للجلوس على أكثر المقاعد احترامًا في بلدنا بتقليد مراسل معاق».

وأضافت «لقد انفطر قلبي عندما شاهدته ولا يمكنني نسيانه لأن هذا لم يكن في فيلم بل في الحياة الواقعية». وشددت على أن «غريزة اهانة (الناس)، عندما تظهر من شخصية عامة..فإنها بمثابة إذنٍ للآخرين للتصرف بنفس الطريقة».

وأكدت «ستريب» على أن «عدم الاحترام يجلب عدم الاحترام والعنف يحرض على العنف..عندما يستخدم أصحاب النفوذ قوتهم للضغط على الآخرين، فإننا نخسر جميعًا».

ورابطة بين كراهية الأجانب التي اتسمت بها حملة الرئيس المُنتخب المتناقضة مع نجوم «هوليود» وجنسياتهم المختلفة أضافت «ستريب»: أن «هوليود تعج بالغرباء والأجانب، وإذا ركلناهم جميعا خارج البلاد، لن يكون لديك شيئًا لتشاهده سوى كرة القدم والفنون القتالية المختلطة».

  كلمات مفتاحية

ميريل ستريب سخرية ترامب