بعد حصده «ذا بيست».. «رونالدو» يتوج على عرش كرة القدم في 2016

الاثنين 9 يناير 2017 05:01 ص

فاز البرتغالي «كريستيانو رونالدو» بجائزة أفضل لاعب في العالم «ذا بيست» المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، متفوقاً على منافسيه الأرجنتيني «ليونيل ميسي»، والفرنسي «أنطونيو جريزمان»

جاء ذلك، في ختام حفل توزيع الجوائز، التي تقدمها لأول مرة «فيفا» فقط بعد انفصال جائزتها «ذا بيست»، عن جائزة «الكرة الذهبية» التي تقدمها مجلة «فرانس فوتبول»، والتي فاز فيها فيها «رونالدو» أيضا، ليجمع لأول مرة بين الجائزتين.

ونجح نجم «ريال مدريد» الإسباني، في حسم اللقب، بعد موسم استثنائي مع فريقه «ريال مدريد» ومنتخب البرتغال، حيث قاد «رونالدو» فريقه خلال هذا العام للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ11 في تاريخ النادي، كما قاد منتخب بلاده للفوز بكأس أوروبا للمنتخبات للمرة الأولى في تاريخها الصيف الماضي.

وبذلك، فقد نصب «رونالدو» نفسه ملكا على عرش الكرة الأرضية، بعدما تفوق في كل الجوائز الفردية التي كان ينافس عليها خلال عام 2016.

وسبق لـ«رونالدو» صاحب الـ31 عاما، الفوز بجائزة «الكرة الذهبية» 3 مرات سابقة، أعوام 2008 و2013 و2014.

أعلن «فيفا» عن فريق عام 2016، الذي ضم «مانويل نويل»، و«داني ألفيش»، و«بيكيه»، و«سيرجيو راموس»، و«مارسيلو»، و«مودريتش»، و«كروس»، و«إنييستا»، و«ميسي»، و«سواريز»، بالإضافة إلى «رونالدو».

وفاز بجائزة أفضل جمهور، نادي «ليفربول» الإنجليزي مناصفة مع ناجي «بروسيا دورتموند» الألماني.

بينما فازت الألمانية «سيلفيا نيد» بجائزة أفضل مدربة كرة قدم في الكرة النسائية.

ومنح «فيفا» جائزة اللعب النظيف لعام 2016، لفريق «أتلتيكو ناسيونال» الكولومبي الذي تنازل عن لقب كأس «سود أمريكانا» إلى فريق «شابيونيسكي» البرازيلي الذي قتل أغلب أفراد فريقه قبل خوض النهائي في حادث طائرة.

وفاز الإيطالي «كلاوديو رانييري» بجائزة أفضل مدير فني في العام 2016، بعد معجزته مع «ليستر سيتي» الإنجليزي، وفوزه ببطولة «بريميرليج».

بينما فاز اللاعب الماليزي «محمد فايز صبري» بجائزة أفضل هدف في عام 2016 بعد التسديدة الرائعة التي سجل بها لفريقه.

كما نجحت الأمريكية «كارلي لويد» في الحصول على جائزة أفضل لاعبة كرة قدم في الكرة النسائية لعام 2016.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رونالدو ميسي ذا بيست كرة القدم الكرة الذهبية فيفا