«إينيرغيا» الروسية تطلق القمر الصناعي المصري «Egyptsat-A» في 2019

الثلاثاء 10 يناير 2017 10:01 ص

كشف مدير عام شركة «إينيرغيا» الروسية للفضاء والصواريخ، «فلاديمير سولنتسيف»، عن إطلاق القمر الصناعي المصري «Egyptsat-A» عام 2019 من روسيا.

وقال إنه «من المفترض أن يحل القمر الصناعي Egyptsat-A لاستشعار الأرض عن بعد محل القمر الصناعي المفقود Egyptsat-2 الذي انقطع الاتصال به في أبريل/ نيسان عام 2015»، وفقا لوكالة الأنباء الروسية «تاس».

وكانت شركة «إينيرغيا» الروسية للفضاء والصواريخ قد أعلنت في مايو/ أيار الماضي أنها باشرت بتصنيع القمر الصناعي المصري «Egyptsat-A» لاستشعار الأرض عن بعد على حساب أموال تأمين القمر الصناعي المفقود والتي تبلغ حسب الاتفاقية الجديدة الموقعة بين الجانبين الروسي والمصري نحو 100 مليون دولار.

يذكر أن القمر الصناعي «Egyptsat-A» سيكون نسخة مطورة لسابقه Egyptsat -2، وسيحصل القمر الصناعي الجديد بصورة خاصة على نظام ‘لكتروني بصري مطور ومنظومة قيادة مطورة، وجهاز اتصال مطور، وبطاريات شمسية بمردود مرتفع، الأمر الذي سيوسع قدرة القمر الصناعي على تصوير سطح الأرض وسيزيد من إنتاجية عملية التصوير ودقتها في المناطق الجبلية.

وشركة «إينيرغيا» الروسية هي مؤسسة رئيسية متخصصة في إنتاج أجهزة فضائية مأهولة وغير مأهولة وصواريخ وأجهزة ذكية فائقة الدقة.

  كلمات مفتاحية

شركة «إينيرغيا» الروسية روسيا مصر قمر صناعي القمر الصناعي Egyptsat-A

46 مليون دولار منحة صينية لمصر لتنفيذ مشروع «سات 2»