القبض على قاضي مصري بتهمة تعاطي الحشيش

السبت 14 يناير 2017 05:01 ص

ألقت الأجهزة الأمنية المصرية، القبض على قاض، لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة.

ونقلت صحيفة «الوطن»، عن مصدر أمني قوله إن «الأجهزة الأمنية في القاهرة ألقت القبض على قاضٍ في محكمة استئناف القاهرة لاتهامه بتعاطي المواد المخدرة».

وأضاف المصدر: «ضبط المتهم داخل سيارته في منطقة عين شمس، وعثر بحيازته على 30 جرام حشيش و4 أقراص ترادمادول، وطبنجة دون ترخيص».

وتابع المصدر، أن «المتهم أحيل إلى نيابة حوادث شرق القاهرة».

يشار إلى أنه في 10 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، ألقت قوات الأمن المصرية القبض على قاضي وصديقته البولندية من أصل مصري، بحوزتهما كمية من المخدرات كان ينوي تهريبها لسيناء.

وقال مصدر أمني مصري، حينها، إن قوات الأمن المكلفة بتأمين نفق «الشهيد أحمد حمدي»، الرابط بين مدن القناة وسيناء في مصر ضبطت، قاضيا مصريا، يشغل رئيس محكمة بمحافظة الشرقية شمال البلاد، وبحوزته 69 كيلوغراما من مخدر الحشيش داخل سيارته.

وأضاف أنه تم إبلاغ مدير أمن السويس، بالواقعة حيث تبين أن القاضي ويدعى «طارق.م» (35 عاما) بحوزته كمية كبيرة من الحشيش والترامادول والعقاقير الأخرى المخدرة، وأنه كان ينوي تهريبها وبيعها في سيناء، قبل أن يتقدم باستقالته وترفع عنه الحصانة، ويحال للمحاكمة.

وقال إنه تم القبض على القاضي ومصادرة المضبوطات وإخطار النيابة التي تولت التحقيق.

يشار إلى أنه بحسب مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة «UNODC»، جاءت مصر في على رأس الدول العربية المستهلكة للحشيش، والـ25 عالميا، بنسبة تعاطي بلغت 6.24%.

  كلمات مفتاحية

قاضي. مصر حشيش ترادمادول

مسؤول أمني مصري: المخدرات سلعة تخضع للعرض والطلب

فيديو.. مسؤول أمني: مصر دولة «ترانزيت» للمخدرات إلى الدول العربية