الجوازات السعودية تنفي خبر تصحيح أوضاع العمالة الوافدة

الأحد 15 يناير 2017 11:01 ص

نفت المديرية العامة للجوازات السعودية، صحة ما تم تداوله مؤخرا في مواقع التواصل الاجتماعي وعدد من الصحف الإلكترونية والورقية بأن الجوازات ستبدأ غدا الأحد تصحيح أوضاع العمالة الوافدة، وإطلاق حملتها الوطنية الشاملة لتعقب وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود.

وأكدت الجوازات عبر حسابها الرسمي على موقع «تويتر»، أن «هذا الخبر غير صحيح، ولم يصدر من القنوات الرسمية المعتمدة لدى المديرية العامة للجوازات، وعند صدور التوجيه بهذا الخصوص سيتم الإعلان عنه بشكل رسمي من قبل الجهات المختصة».

وشددت الجوازات على عدم تداول الشائعات، وضرورة التثبت من الأخبار قبل نشرها، وأخذ المعلومات من مصادرها الرسمية فقط.

وكانت مصادر سعودية قالت إن المديرية العامة للجوازات ستبدأ منح مخالفي أنظمة الإقامة والعمل مهلة ثلاثة أشهر للمغادرة، مع إعفائهم من نظام بصمة «مرحل».

وأشارت إلى أن ذلك يأتي ضمن المرحلة الثانية من حملة الجوازات الوطنية الشاملة للتعقب، التي تشتمل 3 مراحل، انتهت الأولى منها، وستنطلق الثانية لمدة 90 يوما، على أن تبدأ المرحلة الثالثة يوم 14 أبريل/نيسان المقبل، وفقا لصحيفة «الوطن».

يذكر أن الجهات الأمنية بالسعودية رحلت 193 ألفا و44 من مخالفي نظام الإقامة والعمل بها إلى بلادهم، خلال العام الهجري الجاري، وذلك بمعدل 800 مخالف يوميا، حسب إحصائية حكومية.

 

وتظهر الإحصائية ذاتها أن 11 ألفا و892 مخالفًا ما زالوا ينتظرون في مراكز «الإيواء»، التي خصصتها المملكة، بانتظار استكمال إجراءات ترحيلهم.

  كلمات مفتاحية

المديرية العامة للجوازات السعودية الإقامة السعودية

السعودية تدشن «وطن بلا مخالف» لتسوية أوضاع العمالة الأجنبية المخالفة