مقتل 8 شرطيين على الأقل في هجوم مسلح على حاجز أمني جنوبي مصر

الاثنين 16 يناير 2017 06:01 ص

أعلن مصادر رسمية مصرية أن مجهولين هاجموا كمين النقب الحدودي بطريق الخارجة- أسيوط بمحافظة الوادي الجديد، ما أسفر عن سقوط 8 قتلى.

ونقلت «بوابة الأهرام» الرسمية، عن وزارة الصحة المصرية، أن 8 قتلى و3 مصابين على الأقل سقطوا في الهجوم.

فيما قالت وزارة الداخلية المصرية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن قوة الكمين الكمين تصدت لهذا الهجوم مما أسفر عن مقتل 2 من المهاجمين، كما قتل 8 من قوة الكمين وأصيب 3 آخرين، وجارى ملاحقة وتتبع الجناة واتخاذ الإجراءات القانونية .

 

وقال شهود عيان لصحف محلية، إن 3 سيارات دفع رباعي هاجمت كمين النقب بالأسلحة الآلية، واستمر إطلاق النار استمر نحو 10 دقائق قبل انسحاب المهاجمين.

وأوضح أحد الشهود الذي كان يستقل سيارة نقل ركاب متوسطة الحجم (ميكروباص) وبالقرب من الكمين، أن 3 سيارات رباعية الدفع وبها ملثمين هاجموا الكمين لمدة 10 دقائق.

وعلى الفور، أغلقت قوات الأمن طريق «الخارجة – أسيوط» بعد تبادل لإطلاق نار في محيط كمين النقب.

ودفعت مديرية أمن الوادي الجديد بتشكيلات أمنية، لتعزيز الموقف الأمني بمحيط الكمين، تحسبا لوجود أي أعمال خارجة عن القانون.

ولم تعقب وزارة الداخلية على الهجوم على الفور، كما لم يتسن الحصول على تعقيب فوري بشأنه.

وتشهد مصر عمليات تفجير وإطلاق نار تستهدف مسؤولين وأمنيين ومواقع عسكرية وشرطية بين الحين والآخر، منذ استيلاء الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» على السلطة في البلاد عبر انقلاب عسكري في 3 يوليو/تموز 2013.

  كلمات مفتاحية

الشرطة هجوم كمين مصر