«إخوان مصر» تحمل «الداخلية» مسؤولية سلامة قياديين بالجماعة

الخميس 19 يناير 2017 07:01 ص

حملت جماعة الاخوان المسلمين بمحافظة السويس، شرقي مصر، وزارة الداخلية المسئولية عن حياة القياديين بالجماعة «سعد خليفه» عضو مجلس الشعب ومدير عام شركة القناة للتوكيلات الملاحية فرع السويس سابقا، والمهندس «أحمد محمد شبانة»، مدير شركة الوطنية للصلب سابقا، واللذين تم اعتقالهما أمس بالقاهرة.

وقالت الجماعة في بيان لها، إنه تم اعتقال النائب «سعد خليفة» مساء أمس من منزله بالمقطم، فيما تم اعتقال المهندس «أحمد شبانه» أثناء تواجده بمدينة نصر عصر اليوم، مشيرة إلي أن «خليفة» يحتاج إلي رعاية صحية لإصابتة بقرحه في المعدة والتهابات في الفك.

وطالبت الجماعة المنظمات الحقوقية بضرورة التدخل وتوثيق الاخفاء القسري الذي تعرض له كلاً من «خليفة» و«شبانة» والآلاف قبلهما بهدف إجبارهم على الاعتراف بأشياء لم يقترفوها تحت وطأة التعذيب البدني والنفسي الذي يتعرضون له أثناء اختفائهم، بحسب الموقع الرسمي لحزب «الحرية والعدالة»، التابع للجماعة.

وتزايدت مؤخرا عمليات الاعتقالات والإخفاء القسري في صفوف جماعة الإخوان المسلمين بمصر، لا سيما ونحن على أعتباب الذكرى السادسة لثورة 25 يناير/كانون ثان 2011 والتي تأتي في وقت تمر فيه البلاد بأزمة اقتصادية طاحنة، وهو ما يزيد خشية السلطات من احتمال تفجر الأوضاع مرة أخرى.

وقبل أيام، زعمت مصادر أمنية، أن قطاع الأمن الوطني بالقاهرة، حصل أخيرا على معلومات هامة متعلقة بما سمتها «كيانات اللجان النوعية الإخوانية المسلحة»، التي نفذت على مدار الأشهر الماضية عدة عمليات إرهابية في صفوف قوات الجيش والشرطة المصرية.

وأشارت المصادر لموقع «24» الإماراتي، إلى أن قطاع الأمن الوطني وجد جهاز «لاب توب»، أثناء قيامه بإلقاء القبض على أحد العناصر الخطرة، والمنتمي للجان النوعية المسلحة، محملا عليه التفاصيل الكاملة للهياكل التنظيمية لهذه اللجان المسلحة، والعناصر المنتمية لها، وأماكن التدريبات التي يتم فيها تجهيز العناصر، والتخطيط للعمليات الإرهابية، وأهم المخططات التي تنوي تنفيذها خلال المرحلة المقبلة.

وقالت المصادر إن قطاع الأمن الوطني وجد على الجهاز، ملفات تفصيلية كاملة عن قيادات الداخلية المصرية، والقوات المسلحة بأسمائهم الحقيقية والحركية، ودرجاتهم الوظيفية، وعناوين منازلهم، ومعلومات عن أسرهم وتحركاتهم، إضافة إلى مصادر تمويل هذه اللجان النوعية المسلحة، وعمليات اتصالهم بنقاط خارج البلاد يتلقون التعليمات منها فيما يخص العديد من العمليات المسلحة ضد صفوف قوات الأمن المصري.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

الإخوان اعتقال الإخفاء القسري الداخلية مصر