«الفالح»: نبذل قصارى جهدنا لجعل الناس سعداء في السعودية

الخميس 19 يناير 2017 06:01 ص

أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي «خالد الفالح أمام منتدى «دافوس» الاقتصادي، اليوم الخميس، أن بلاده ستصبح مكاناً جيداً للعيش، وأكثر تسامحاً مع إصلاح اقتصادها.

وأضاف «الفالح»: «سنعمل على تحويل السعودية الى مكان (...) يحلو فيه العيش أكثر».

ويعتبر الغرب المملكة بلداً محافظاً ومتشدداً، بخاصة مع منعها الكحول ودور العرض السينمائي والاختلاط في الأماكن العامة، لكن الهيئة العامة للترفيه نظمت عدداً من النشاطات خلال العام الماضي أمام جمهور قليل، بحسب وكالة الأنباء الفرنسية.

كما أعلنت الهيئة نفسها عن دعمها لمهرجان جدة التاريخية الذي ستنطلق فعالياته في مدينة جدة في 30 مارس/أذار المقبل وتستمر لمدة 10 أيام، بحسب «سبق».

واطلقت المملكة العام الماضي «رؤية 2030»، بهدف تنويع مصادر اقتصادها ومنح القطاع الخاص مساحة أكبر، وهي تتضمن تعزيزاً للأنشطة الرياضية والثقافية، بالإضافة إلى منح دور أكبر إلى المرأة.

وتابع وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودية خلال ندوة حول برنامج «رؤية 2030»: «سنبذل قصارى جهدنا لجعل الناس سعداء في المملكة وقد اتخذنا عدة خطوات للقيام بذلك».

وقال «الفالح» أيضًا: «سنعمل على تعزيز التسامح في مجتمعنا، وهو موجود فعلا اليوم» وكما تعهد الوزير السعودي بأن تكون المملكة بمنزلة «نموذجاً» للتسامح مقارنة بالدول الإسلامية الأخرى.

  كلمات مفتاحية

الفالح السعودية سعادة