90 قتيلا من «فتح الشام» في غارة للتحالف بريف حلب الغربي بسوريا

الجمعة 20 يناير 2017 12:01 م

أفادت مصادر ميدانية بأن 90 قتيلا سقطوا اليوم الجمعة، من جبهة «فتح الشام» فـي غارة للتحالف الدولي بريف حلب الغربي شمال سوريا.

جاء ذلك في نبأ عاجل لفضائية «الجزيرة»، دون مزيد من التفاصيل، غير أن وكالة «فرانس برس»، قالت إن القتلى أكثر من 40 عنصرا، وأن الغارات لم تحدد هويتها، بحسب ما ذكره نشطاء سوريون.

وقال أحد النشطاء، إن طائرات لم تعرف هويتها استهدفت ليل الخميس معسكرا لجبهة «فتح الشام» (جبهة النصرة سابقا) في جبل الشيخ سليمان بريف حلب الغربي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 40 عنصرا من الجبهة، في إشارة إلى أن عدد القتلى مرشح للارتفاع بشكل كبير نتيجة سقوط عشرات الجرحى، بعضهم في حالات خطرة.

وارتفعت بذلك حصيلة قتلى جبهة فتح الشام جراء غارات استهدفت مقار لها شمال سوريا الشهر الحالي إلى حوالي مئة عنصر، بينهم قياديون.

من جهتها أعلنت واشنطن عن مقتل القيادي في جبهة فتح الشام «محمد حبيب بوسعدون» في قصف جوي على إدلب مؤخرا.

ويستثني اتفاق وقف إطلاق النار الساري في سوريا منذ 30 كانون الأول/ديسمبر بشكل رئيسي المجموعات المصنفة «إرهابية».

كما استهدفت طائرة بدون طيار لم تحدد هويتها عناصر حركة «نور الدين الزنكي» في ريف حلب الغربي ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى بينهم قياديون الخميس، بحسب وكالة الأنباء الألمانية، في حين ذكرت «فرانس برس» أن طائرات حربية لم تحدد هويتها استهدفت حركة «الزنكي» وهي ذاتها التي استهدفت جبهة فتح الشام ليل الخميس.

  كلمات مفتاحية

فتح الشام سوريا إدلب التحالف الدولي