القبض على لاعبة كمال أجسام إيرانية استعرضت عضلاتها على الإنترنت

الجمعة 20 يناير 2017 05:01 ص

ألقت السلطات الإيرانية القبض على لاعبة كمال أجسام إيرانية بعد نشرها صوراً شخصية تستعرض فيها عضلاتها، على وسائل التواصل الاجتماعية.

المرأة، التي وجهت لها تهمة «انتهاك الحظر المفروض على التعري» في إيران، قد تُعاقب بالسجن لأنها لم تتمكن من دفع الكفالة المستحقة، والتي تبلغ مليوني ريال إيراني، وفقاً لما نقلت صحيفة «إنترناشيونال بيزنس تايمز» البريطانية عن وكالة أنباء «ميزان أون لاين» الإيرانية.

ولم تذكر الوكالة اسم اللاعبة، لكن الصحيفة توقعت أن تكون «شيرين نوبهاري»، وهي واحدة من امرأتين شاركتا في مسابقة دولية، وسبق أن تلقت في شهر سبتمبر/أيلول تحذيراً بعد نشرها صوراً شخصية لها على موقع انستجرام.

ويحتوي حساب السيدة «نوبهاري» في «إنستغرام»، تحت اسم "Shirin Muscleking"، على عدد من الصور وأشرطة الفيديو، تستعرض فيها عضلاتها ورفع الأثقال الذي تمارسه.

ويسمح للنساء الإيرانيات بالمشاركة في الأحداث الرياضية الدولية، لكن يجب أن يحترمن القواعد الإسلامية الصارمة، على الملابس، في جميع الأوقات.

وعلى السباحات ولاعبات كرة القدم وغيرهن من الرياضيات، ارتداء الزي الإسلامي الكامل.

وجرت في إيران حوادث سابقة بهذا الشأن مثيرة للجدل؛ حيث ألقي القبض على مشجعات الرياضة من الإناث لحضورهن الفعاليات الرياضية للذكور.

  كلمات مفتاحية

إيران كمال أجسام عضلات استعراض

بعد فوزه بفضية «مستر أوليمبيا».. ما لا تعرفه عن «رامي السبيعي»