«محمود حجازى» يغادر إلى الإمارات لحضور مؤتمر رؤساء أركان دول الخليج

السبت 21 يناير 2017 11:01 ص

غادر اليوم السبت الفريق «محمود حجازى» رئيس أركان حرب الجيش المصري، متوجها إلى الإمارات لحضور فعاليات مؤتمر رؤساء أركان دول مجلس التعاون الخليجى، بدعوة رسمية من نظيره الإماراتى، بحسب بيان للمتحدث العسكري المصري على حسابه بموقع فيسبوك. 

وتوجه «حجازي» على رأس وفد عسكري بطائرة خاصة من مطار ألماظة العسكري، شرقي القاهرة لدولة الإمارات في زيارة لمدة يومين.

ويناقش المؤتمر عددا من الملفات والموضوعات المتعلقة بعلاقات الشراكة والتعاون العسكرى، وتنسيق الجهود الإقليمية والدولية الرامية للقضاء على الإرهاب ومجابهة التحديات والتهديدات التى تستهدف الأمن والإستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وذلك بمشاركة مصر والأردن والولايات المتحدة.

 وتأتي زيارة «حجازي» بعد نحو شهر من زيارة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي للإمارات، مطلع ديسمبر/كانون أول الماضي في زيارة ناقشت القضايا العربية، والعلاقات المشتركة، وشارك خلالها في فعاليات العيد الوطني الـ45 للإمارات.

وتشارك مصر والإمارات في تحالف عربي تقوده السعودية، منذ 26 مارس/آذار 2015، عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين، وذلك استجابة لطلب الرئيس «عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكريا.

وتعتبر الإمارات من أكثر الدول الداعمة لنظام «السيسي» بعد الانقلاب العسكري الذي نفذه ضد الرئيس المنتخب «محمد مرسي»، وقدمت إليه مساعدات مالية كبيرة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مصر الإمارات الجيش المصري العلاقات الإماراتية المصرية