«هادي» يعين قائدين جديدين في الجيش اليمني

السبت 21 يناير 2017 06:01 ص

أصدر الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، اليوم السبت، قرارا بتعيين قائدين جديدين بالجيش، خلفا لاثنين قتلا في الحرب التي تخوضها قواته ضد ميليشيات «الحوثيين» والقوات الموالية للرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح».

وقضى المرسوم رئاسي بتعيين العميد ركن «أحمد حسان جبران»، قائدا للمنطقة العسكرية الثالثة، ومقرها محافظة مأرب، شرقي البلاد.

وجاء تعيين «جبران» لقيادة تلك المنطقة إثر مقتل قائدها السابق اللواء «عبد الرب الشدادي» في المواجهات التي قادها ضد مسلحي «الحوثي»، في أحد جبال مديرية صرواح التابعة لمأرب، مطلع أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان اللواء «عادل القميري» المفتش العام للقوات المسلحة، يشرف على المنطقة العسكرية الثالثة بصورة مؤقتة منذ أكتوبر/تشرين الأول وحتى اليوم، بتكليف من «هادي».

كما أصدر «هادي» اليوم مرسوما رئاسيا آخر قضى بتعيين العميد ركن «محمود سعيد صايل» صلاح، قائدا للواء الثالث حزم، مقره محافظة عدن (جنوب).

ويخلف «صلاح»، العميد الركن «عمر الصبيحي»، الذي قتل في 7 يناير/كانون الثاني الجاري، ضمن عملية «الرمح الذهبي».

وتشن القوات الحكومية اليمنية منذ 7 يناير/كانون الثاني الجاري، بإسناد جوي من «التحالف العربي» عملية عسكرية تحمل اسم «الرمح الذهبي»، تهدف إلى تحرير الشريط الساحلي الممتد من عدن إلى باب المندب، وقطع إمدادات «الحوثيين» من محافظة الحديدة (غرب) إلى تعز (جنوب غرب).

وقد أصدر «هادي» مؤخرا عددا من قرارات شملت تعيين قادة عسكريين جدد في الجيش اليمني، من أجل ما وصفه مسؤولون بمواكبة المتغيرات العسكرية الميدانية لإحراز تفوق عسكري بهدف استعادة مناطق جديدة من سيطرة مسلحي «الحوثي» و«صالح» في الحرب الدائرة بين الطرفين منذ نحو العامين.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن هادي الحوثي صالح الجيش