البحرين: دول الخليج قد تلجأ لعزل إيران إقليميا ودوليا

السبت 21 يناير 2017 08:01 ص

هدد وزير خارجية البحرين الشيخ «خالد بن أحمد آل خليفة» بأن المملكة ستدعو إلى تطبيق الآلية المقترحة من «مجلس التعاون الخليجي» لمواجهة التدخلات الإيرانية بالتعاون مع الدول الصديقة والمجتمع الدولي لزيادة عزلة إيران إقليميا ودوليا، وذلك إذا لم تبد إيران حسن النية وواصلت تدخلها في شؤون بلاده ودول الخليج العربي.

ودعا «آل خليفة» إيران إلى اتخاذ خطوات لإثبات رغبتها في عودة العلاقات الطبيعية مع دول «مجلس التعاون» على أساس احترام سيادة واستقلال الدول وحسن الجوار وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وبحسب الوزير البحريني، تشمل هذه الآلية مسارات سياسية ودبلوماسية وتجارية واقتصادية وإعلامية، وسيتم تنفيذها على مستوى دول «مجلس التعاون» وبالتعاون مع الدول الصديقة والمجتمع الدولي.

وقال «آل خليفة» إن دول «مجلس التعاون الخليجي» تواجه تهديدات كثيرة متداخلة وشائكة، بالإضافة إلى التهديد الأمني المباشر القادم من الحدود اليمنية والعراقية، لافتا إلى أن إيران تحتل المركز الأول في تهديد أمن دول المجلس.

وأشار في تصريحات، اليوم السبت، إلى أنه تم تأسيس لجنة دائمة في «الجامعة العربية» تحت مسمى «التدخلات الإيرانية في الدول العربية» بعضوية البحرين والسعودية والإمارات ومصر.

  كلمات مفتاحية

البحرين السعودية الإمارات مصر إيران مجلس التعاون الخليجي العلاقات الخليجية الإيرانية

«إمبراطور جهنم».. فيلم إيراني يهاجم السعودية و«آل سعود»