رجل أعمال سعودي يهنئ «ترامب» بصفحة كاملة في صحيفة عربية بـ20 ألف دولار

الأحد 22 يناير 2017 03:01 ص

اختار رجل الأعمال السعودي «مسلط أبو ثنين السبيعي» جريدة «الجزيرة» السعودية اليومية وسيلة ليوجه رسالة تهنئة للرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب».

وحجز «السبيعي» الصفحة الأخيرة كاملة من الجريدة المذكورة وبالألوان والتي يبلغ حجزها بحسب قائمة الإعلانات التي تداولها سعوديون على الشبكات الاجتماعية مبلغ 76 ألف ريال أي ما يقابله 20 ألف دولار.

رجل الأعمال السعودي وهو شاعر أيضا قال في الإعلان الذي نشره باللغتين العربية والإنجليزية «أهنئ فخامتكم بمناسبة تقلدكم الولايات المتحدة الأمريكية، متمنيا لكم فترة رئاسية حافلة بالنجاح وللشعب الأمريكي الصديق دوام الازدهار».

ولاقى الإعلان الذي نشر في عدد اليوم انتقادا كبيرا من قبل السعوديين على «تويتر» الذين دشنوا وسماً باسمه «#مسلط_يهني_ترامب، معتبرين أن هذا المبلغ كفيل بإطعام عائلات بأكملها، وآخرون اعتبروا أن العريف «جبران العواجي الذي قبض على إرهابيي حي الياسمين في الرياض أولى بعبارة التهنئة هذه.

وأدى «دونالد ترامب»، الجمعة، اليمين الدستورية ليصبح الرئيس الـ45 للولايات المتحدة خلفا لـ«باراك أوباما»، مشددا في خطاب له أنه سيسعى لإعادة أمريكا «عظيمة مرة ثانية»، وسيوحد العالم ضد ما أسماه بـ«الإرهاب الإسلامي المتشدد».

وفي بلد منقسم بشدة حوله، شدد «ترامب» (70 عاما) على أنه سيتبع سياسات في الداخل والخارج تقوم على «أمريكا أولا».

وتبين استطلاعات الرأي أن ترامب» أقل شعبية من أي رئيس في التاريخ المعاصر، والأمريكيون مختلفون بشأن جميع القضايا الأساسية، من الهجرة إلى الإرهاب، مرورا بتغير المناخ وعلى «ترامب» أن يبين الآن أنه قادر، باعتباره زعيما للأمة، على رأب الصدع الذي تسبب فيه عندما كان في الحملة الانتخابية.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية ترامب رجل أعمال سعودي