صحيفة مصرية: التعديل الوزاري يشمل 8 حقائب

الاثنين 23 يناير 2017 08:01 ص

قالت صحيفة حكومية في مصر، إن التعديل الوزاري المرتقب على حكومة رئيس الوزراء «شريف إسماعيل» سيشمل ثماني حقائب وزارية.

وأضافت الصحيفة، اليوم الاثنين، إن الوزارات التي سيتضمنها التعديل هي «وزارات خدمية، من ضمنها التربية والتعليم، والصحة، مع حقيبة اقتصادية»، بحسب صحيفة «الأهرام» الحكومية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجهات الرقابية حاليا تفحص الأسماء المرشحة خلال الساعات الـ48 المقبلة، على أن يتم الإعلان الرسمي عن التعديل الوزاري في الأسبوع الأول من فبراير/شباط المقبل.

وقالت الصحيفة إنه من المتوقع أن يتضمن التعديل الوزاري دمج بعض الوزارات مثل الطيران، السياحة، الآثار، الثقافة، والقوى العاملة والهجرة.

وكانت مصادر حكومية، كشفت أن رئيس الوزراء أجرى مشاورات مع «لبنى هلال» نائب محافظ البنك المركزي المصري؛ لتولي إحدى الحقائب الاقتصادية.

وكان الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» أعلن الأسبوع الماضي عن إجراء تعديل وزاري على بعض الحقائب الوزارية.

وأجرت مصر في مارس/آذار الماضي تعديلا في حكومة «شريف إسماعيل» شمل عشرة وزراء جدد من بينهم وزراء المالية والاستثمار والسياحة. ويترأس «إسماعيل» الحكومة منذ عام 2015.

ومن المقرر عرض التعديل الوزاري على مجلس النواب المصري طبقًا للمادة «147» من الدستور التي تنص على أنه «لرئيس الجمهورية إعفاء الحكومة من أداء عملها بشرط موافقة أغلبية أعضاء مجلس النواب. ولرئيس الجمهورية إجراء تعديل وزاري بعد التشاور مع رئيس الوزراء وموافقة مجلس النواب بالأغلبية المطلقة للحاضرين وبما لا يقل عن ثلث أعضاء المجلس».

المصدر | الخليج الجديد + أصوات مصرية

  كلمات مفتاحية

شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري عبدالفتاح السيسى تعديل وزاري الحكومة المصرية