«إم بي سي» تنفي التعاون مع (إسرائيل) وتتهمها بالقرصنة على «الأسطورة»

الاثنين 23 يناير 2017 10:01 ص

نقت قناة «إم بي سي»، بيع مسلسل «الأسطورة» للتليفزيون (الإسرائيلي)، مؤكدة عدم وجود أي تعاون مع الاحتلال.

وصرح المتحدث الرسمي لمجموعة قنواتِ «إم بي سي»، في بيان له، أن «ما حدث هو عملية قرصنة، وأن القناة لم تتبع حقوق البث لهذه القناة الإسرائيلية»، مشددا على أنه لا يوجد أي تواصل مع الاحتلال (الإسرائيلي)، وفق البيان.

وقال أستاذ القانون المدني الدكتور «حسام الصغير»، إن هناك أكثر من إجراء قانوني يمكن أن تتبّعَه القناة المنتجة، ومنها شكوى رسمية لجهاز تسوية المنازعاتِ التابع لمنظمةِ التجارة العالمية لعدم احترام القناة الإسرائيلية لاتفاقيةِ «تريبس» وهي اتفاقية دولية تحدد المعايير القانونية للعديدِ من أشكال الملكية الفكرية، بحسب «العربية نت».

وكان التليفزيون (الإسرائيلي)، بدأ أمس الأحد، عرض أولى حلقات مسلسل «الأسطورة»، الذي لعب بطولته الفنان المصري «محمد رمضان»، وكان من أبرز الأعمال المشاركة في ماراثون الدراما الرمضانية لعام 2016.

وذكرت إذاعة الإحتلال، أن التليفزيون، سيبدأ عرض المسلسل من خلال قناته الناطقة بالعربية والمعروفة باسم «القناة 33»، وسيكون مصحوبا بترجمة إلى اللغة العبرية.

وأوضح التليفزيون (الإسرائيلي) أنه سيعرض المسلسل المصري من الأحد حتى الخميس من كل أسبوع، في تمام الساعة التاسعة مساء، وبواقع حلقتين يوميا، بحسب صحيفة «المصري اليوم».

ووصفت الإذاعة (الإسرائيلية)، المسلسل، وهو من إخراج «محمد سامي»، بأنه مسلسل إثارة مكون من 30 حلقة.

وكانت وسائل الإعلام العبرية، أبدت اهتماما بأخبار «رمضان»، وكانت ترشح مسلسله من بين أهم الأعمال التي تستحق المتابعة في شهر رمضان الماضي.

وتدور أحوال مسلسل «الأسطورة»، حول شاب خريج كلية الحقوق «ناصر الدسوقي» يسكن فى منطقة السبتية، يسعى إلى الانضمام للسلك القضائي، ولكن نظرًا لسمعة شقيقه «رفاعي» السيئة الذى يعمل تاجرًا للسلاح يتم رفضه، ويتورط بعدها «ناصر» في الإجرام الذي يمارسه شقيقه خاصًة بعد دخول أخيه في صراعات مع تاجر سلاح كبير، فيقوم هذا التاجر بقتله وتلفيق قضية تجارة سلاح له، ليدخل «ناصر» السجن على إثر هذه القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إم بي سي مسلسل الأسطورة محمد رمضان التليفزيون الإسرائيلي اتفاقيةِ تريبس