«سامسونج» تعلن رسميا أن انفجار «نوت 7» سببه خلل في البطارية

الاثنين 23 يناير 2017 12:01 م

أعلنت شركة «سامسونج» للالكترونيات رسميا، اليوم الاثنين، أن السبب في اندلاع الحريق في جهاز «جالاكسي نوت 7» هو خلل في البطارية، وأنها تتحمل المسؤولية عن قصورها في الفحص الدقيق للبطارية.

وقال مدير مشروع الأجهزة اللاسلكية لشركة «سامسونج» للالكترونيات «غو دونغ- جين»: «إنه تم اختبار 200 ألف وحدة من الجهاز، و30 ألف بطارية للهاتف من ناحية شحن الكهرباء وتفريغها، وتبين من نتائج الاختبار وجود خلل في نوعين مختلفين من البطارية لأسباب مختلفة».

وأضاف في مؤتمر صحفي عقده صباح اليوم الاثنين، في مقر الشركة في حي سيتشو الكائن في سيؤول، أن الشركة (التي تعد أكبر صانع للهواتف الذكية في العالم) قامت خلال الأشهر الماضية، بإجراء تحقيقات شاملة ودقيقة، وراجعت جميع البرمجيات والمراحل من الإنتاج والتوزيع والتخزين المتعلقة بالهاتف.

وأوضحت الشركة أن أجهزة مختصة أجنبية أشارت إلى وجود خلل في البطارية كسبب في اشتعال الحريق في الجهاز.

وأكد «جين» أن الشركة تتحمل المسؤولية الكاملة في قصورها بشأن التأكد الدقيق من جودة الجهاز، وتصميم البطارية، والمشكلة الناجمة عن مرحلة إنتاجها قبل طرحه للزبائن.

وذكرت «سامسونج» أنها تأكدت من أن السبب في اشتعال الحريق في الهاتف يعود إلى خلل في البطارية، إلا أنها لن تحمل المسؤولية للشركتين المتعاونتين معها لصناعة البطاريات (لم تذكر اسميهما)؛ لأن مواصفات البطاريات فيما يخص الحجم والسعة، كانت بناء على طلبها.

وتتوقع «سامسونج» أن تؤدي كارثة «جلاكسي نوت 7»، التي أدت إلى سحب 3 ملايين هاتف من السوق، إلى خسارتها لمبلغ يقدر بحوالي 5 مليارات دولار.

ولا يتضمن هذا الرقم التبعات المتعلقة بسمعة الشركة وثقة المستهلكين بها؛ الأمر الذي قد يستغرق شهورا أو حتى سنوات لإصلاحه، وفقا لآراء العديد من الخبراء في هذا المجال.

وقد بدأت «سامسونج» طرح «جلاكسي نوت 7» بالأسواق في أغسطس/آب الماضي، وحظي بردود فعل إيجابية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

سامسونج جلاكسي نوت 7 انفجار البطارية

أمريكا تحظر أجهزة "ماك بوك برو" على متن الطائرات