السعودية: إلغاء الأوبريت الغنائي لمهرجان الجنادرية تضامنا مع مرابطي الحد الجنوبي

الخميس 26 يناير 2017 02:01 ص

صرح نائب وزير الحرس الوطني السعودي، نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الجنادرية، «عبدالمحسن التويجري»، أن افتتاح المهرجان، الأربعاء المقبل، سيخلو من الأوبريت الغنائي، والأخير صاحب المهرجان منذ دورته الخامسة، على أن يتخلل الافتتاح سباق الهجن السنوي.

وخلال المؤتمر الصحفي المُنعقد في مقر دار الحرس الوطني في الرياض، أمس الأربعاء، كشف «التويجري» أن إلغاء أوبريت هذا العام جاء تقديراً للمرابطين على الحد الجنوبي للمملكة، بالإضافة إلى مراعاة ما تمر به شعوب بعض البلدان العربية والإسلامية، بحسب موقع «أخبار 24» السعودي.

وقتل العشرات من المواطنين السعوديين؛ بسبب القصف العشوائي الذي تنفذه الميليشيات الحوثية في اليمن على المناطق الحدودية مع السعودية.

ونجحت القوات السعودية في صد محاولات تسلل كثيرة للميليشيات الحوثية على الحدود في المنطقة، وسقط أيضًا قتلى من الجنود السعوديين في اشتباكات وعمليات قصف على الحدود.

ومنذ 26 مارس/آذار 2015، يشن التحالف العربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن ضد الحوثيين وقوات الرئيس السابق «علي عبدالله صالح»، استجابة لطلب الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، بالتدخل عسكرياً لـ«حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات» في محاولة لمنع سيطرة عناصر الجماعة وقوات «صالح» على كامل البلاد، بعد سيطرتهم على العاصمة صنعاء.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الجنادرية الأوبريت الغنائي مرابطو الحد الجنوبي