داعية كويتي عن «أبوتريكة»: نصر رسوله وانتصر لغزة فأحبه البشر وأبغضه العسكر!

الخميس 26 يناير 2017 09:01 ص

أعاد الداعية الكويتي الشهير محمد العوضي، نشر تدوينة له على موقع التدوين المصغر «تويتر» يكشف فيها موقفه من لاعب المنتخب والنادي الأهلي المصري السابق، «محمد أبو تريكة» الذي تم إدراجه في قائمة الإرهاب في مصر.

وقال «العوضي»:  «هذه قناعتي في محمد أبو تريكة.. نصر رسوله وانتصر لغزة ورفض حضور حفل نانسي عجرم فأحبه البشر وأبغضه العسكر!».

وكانت محكمة الجنايات في مصر قد أدرجت اسم نجم كرة القدم، وأكثر من 1500 شخص آخرين، بينهم الرئيس «محمد مرسي»، أول رئيس مدني منتخب، وقيادات في جماعة الإخوان المسلمين على قوائم الشخصيات الإرهابية.

وكانت الدائرة الأولى في محكمة القضاء الإداري المصري، بمجلس الدولة، قضت في 10 يناير/كانون الثاني الجاري، بقبول استشكال «أبو تريكة»، الذي يطالب فيه بالاستمرار في تنفيذ الحكم الصادر ببطلان التحفظ على أمواله، عقب امتناع لجنة التحفظ عن تنفيذ الحكم، وألزمت المحكمة «لجنة إدارة أموال جماعة الإخوان المسلمين» التابعة لوزارة العدل بالتنفيذ.

وأثار إدراج «أبو تريكة» ضمن قائمة طويلة من المصريين ضمت أكثر من 1500 اسماً من معارضي الانقلاب العسكري في البلاد، جدلا واسعا في مصر والعالم؛ حيث يحظى اللاعب السابق بسمعة طيبة وجماهيرية كبيرة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

محمد أبوتريكة أبوتريكة مش مجرم الإخوان لائحة الإرهاب محكمة الجنايات