الحرس الثوري الإيراني يعلن إجراء مناورات للدفاع الجوي قريبا

الجمعة 27 يناير 2017 11:01 ص

أعلن قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد «أمير علي حاجي زادة» أن القوة الجوفضائية ستجري قريبا مناورات للدفاع الجوي.

ونقلت وكالة أنباء «فارس»، الجمعة، عن العميد «حاجي زادة» قوله، أمام ملتقى في مدينة سبزوار، إن جميع أنظمة الدفاع الجوي تقريبا سواء الرادارات وأجهزة القيادة والسيطرة والمنظومات الصاروخية (بر- جو) التي جرى إنتاجها على يد الخبراء والنخب المحلية ستشارك في هذه المناورات.

ولم يشر العميد «حاجي زادة» إلى مكان ومنطقة إجراء هذه المناورات.

يأتي الإعلان عن هذه المناورات عقب مناورات برية للحرس الثوري انطلقت يوم الإثنين الماضي في غربي البلاد.

وقبل أسبوعين، صرح قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني الأدميرال «حبيب الله سياري»، بأن البحرية تعتزم إجراء مناورات في المياه الإقليمية الإيرانية والدولية وشمال المحيط الهندي في الشهر القادم تستخدم فيها اسلحة وتكتيكات جديدة لأول مرة.

وأشار الأدميرال «سياري» في تصريح لوكالة «تسنيم» الدولية للأنباء الإيرانية، إلى أن هذه المناورات تجري تحت اسم «الولاية 95» في مساحة واسعة من مياه الجمهورية الإسلامية الإيرانية والمياه الدولية في شمال المحيط الهندي، بحسب وكالة الأنباء الألمانية.

وأضاف أن هذه المناورات تحظى بأهمية عالية، وتعتزم القوات البحرية في الجيش الإيراني إزاحة الستار فيها عن أسلحة ومعدات جديدة وحديثة تضفي تأثيراً كبيراً على قدرة هذه القوة.

ونوه الأدميرال «سياري» إلى أنه سيتم اختبار أنواع من الصواريخ تمت إدخالها إلى الخدمة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحرس الثوري إيران مناورات