الإمارات تدعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بـ 5 مليون دولار

الجمعة 20 يونيو 2014 05:06 ص

وام - الخليج الجديد

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الخميس، عن تقديم مبلغ خمسة ملايين دولار دعما للميزانية الأساسية لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وذلك فى الفترة من 2014 إلي 2016. جاء ذلك خلال اجتماع إعلان التعهدات لهيئة المرأة الذي عقد على هامش الدورة السنوية العادية للمجلس التنفيذي للهيئة في مقر الأمم المتحدة التي عقدت خلال الفترة من الثلاثاء الماضي وحتي أمس الخميس.

كما شملت حزمة المساعدات الإماراتية، تمويل افتتاح مكتب إقليمي للهيئة في أبوظبي بجانب انتداب مستشارة من الدولة للعمل في مقر الهيئة في نيويورك، فضلا عن المساهمة في جهود الهيئة في مجال الاستعراض العالمي للمرأة والسلم والأمن.

من جانبها، أكدت السفيرة «لانا زكي نسيبة» مندوبة الإمارات الدائمة لدى الأمم المتحدة في بيانها أمام الاجتماع، أن إعلان تعهدات الدول لتمويل ودعم هيئة الأمم المتحدة للمرأة بمثابة فرصة متاحة لتجديد الإلتزامات الدولية لدعم هذا الكيان الجديد الذي أثبت وجوده رغم مرور أربع سنوات فقط على إنشائه.

وعبرت «نسيبة» عن شكر وتقدير دولة الإمارات للمديرة التنفيذية لهيئة المرأة على الجهود التي بذلتها في إطار الإستراتيجية الأولى للهيئة للفترة من 2011 وحتي 2013، مشيدة بما أحرزته الهيئة في مجال تنفيذ هذه الإستراتيجية على المستوي المعياري والتنسيقي والتنفيذي وما حققته من تقدم ملموس في مجالات التمكين الإقتصادي للمرأة والمشاركة السياسية وإشراك المرأة في جهود إحلال الأمن والسلم، والأنشطة الإنسانية ومكافحة أشكال العنف كافة ضد المرأة وتعبئة الموارد اللازمة لتحقيق هذه الأهداف.

وأشادت «نسيبة» بما حققه المجتمع الدولي بالفعل من إنجازات كبيرة في مجال التوافق الدولي لإدراج هدف قائم بذاته لتمكين المرأة في خطة أهداف التنمية المستدامة وفي تحديد فترة زمنية لإنهاء العنف ضد المرأة عام 2030.

وأضافت «نسيبة»: «إن الطريق أمامنا ما زال طويلا لبلوغ ما نصبو إليه من خلق عالم يتسم بالمساواة والأمن للجميع»، وشددت على ضرورة ضمان الموارد والمصادر اللازمة للهيئة واستمرار تدفقها بصورة ثابتة كي يتسنى بلوغ الأهداف المنشودة وتحقيق النتائج المرجوة عالميا.

واختتمت السفيرة بيانها بتعهد دولة الإمارات مواصلتها بذل كل ما في وسعها لمساندة قضايا المرأة، والنهوض بها على الصعيدين الوطني والدولي في إطار المساعي الدولية لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة للجميع.

يذكر أن الإمارات تحت المركز الأول عربيا و103 عالميا فى حقوق المرأة، ويعتبر الاتحاد النسائى العام مكونا مهما في دولة الإمارات، ويشارك في مبادرات المنظمات المختلفة.

  كلمات مفتاحية