«كيم كارداشيان» تنتقد قرار «ترامب» عبر نشر إحصائية العنف في أمريكا

الأحد 29 يناير 2017 03:01 ص

أعلنت نجمة تلفزيون الواقع «كيم كارداشيان»، تضامنها مع المسلمين، ضد قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بمنع دخول رعايا 7 دول لأمريكا.

ونشرت «كارداشيان»، إحصائية تعرض أن اثنين فحسب من الأمريكيين يُقتلون سنوياً على يد «مهاجرين جهاديين إسلاميين»، مقارنة بنحو 11 ألف شخص يُقتلون نتيجة «عنف مُسلّح على أيدي أمريكيين» آخرين، بحسب ما نشرت صحيفة «دايلي ميل» البريطانية.

وقد تمت مُشاركة الرسم البياني الذي تتضمنه التغريدة سريعاً على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وجاءت مُشاركة الرسم البياني بشكل واضح ردّاً على القرار التنفيذي الذي اتخذه «ترامب»، والذي جرى توقيعه الجمعة، بمنع دخول رعايا 7 دول إلى أمريكا.

الجمعة، وقع «ترامب» أمرا تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوما على القادمين من سوريا أو العراق أو إيران أو السودان أو ليبيا أو الصومال أو اليمن.

وقال الرئيس الأمريكي إن هذه الخطوة ستساعد في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية، لافتا إلى أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين.

وتسبب قرار «ترامب» في حالة ارتباك، وفجر احتجاجات في مطارات الولايات المتحدة الأمريكية التي تكدس فيها اللاجئون والمهاجرون.

ولاقي القرار انتقادات حادة من دول ومؤسسات وشخصيات عامة أمريكية ودولية، في الوقت الذي أعلنت عدة منظمات وهيئات مقاضاة «ترامب» قضائيا، بسبب هذا القرار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كيم كارداشيان ترامب أمريكا تويتر منع رعايا احصائية