Ads

استطلاع رأي

في رأيك، ما السبب الرئيسي في أزمة مصر الاقتصادية؟

السياسات الاقتصادية التي يتبناها الرئيس المصري

تداعيات التطورات الدولية خاصة كورونا وحرب أوكرانيا

عوامل متراكمة وموروثة من عهود سابقة

أهم الموضوعات

تقرير استخباراتي: هكذا لعب عباس إبراهيم دورا في هروب العوف لأمريكا

إسرائيل تصادر 32 مليون دولار من أموال الضرائب للسلطة الفلسطينية

فى الذكرى الأولى للفاجعة.. والدا الطفل المغربي الراحل ريان يرزقان بمولود

حارس مسلم يتصدى لهجوم مستوطنين على كنيسة في القدس

قوى سودانية: التطبيع مع اسرائيل صفقة مذلة وفرض بخبث على شعبنا 

Ads

«الدفاع» الكويتية: تمرين «حسم العقبان» يعزز القدرات العسكرية والقتالية لدول الخليج

الاثنين 30 يناير 2017 07:01 ص

أفادت وزارة الدفاع الكويتية، أمس الأحد، بأن تمرين «حسم العقبان-2017» الذي تستضيفه الكويت في مارس/آذار المقبل، يعزز القدرات العسكرية والقتالية لدول «مجلس التعاون الخليجي».

وقال مدير التدريب في الدفاع العميد ركن «مشعل عبدالله مشعل» في كلمة له خلال افتتاح أعمال الاجتماع التخطيطي النهائي للتمرين الذي يستمر حتى 2 فبراير/شباط المقبل، إن التمرين يهدف إلى تعزيز وحدة الصف ودرء المخاطر التي تواجه دول التعاون.

وأوضح أن من أهداف التمرين المحافظة على أمن واستقرار دول المنطقة، ورفع الجاهزية القتالية وقياس القدرة على إدارة الأزمات والعمليات المشتركة والمختلطة بناء على ما يتطلبه الموقف العسكري من خلال تعزيز العلاقات العسكرية بين الأشقاء والأصدقاء.

وأكد أن هذا التمرين يعتبر أحد أكبر التمارين العسكرية على المستوى الإقليمي والدولي، معربا عن بالغ تقديره لعمل الجيش الكويتي جنبا إلى جنب مع القطاعات الحكومية وممثلي القوات العسكرية من دول «مجلس التعاون» أمريكا، من خلال مجموعات وورش عمل التخطيط المشترك للتمرين.

ويشارك في الاجتماع ممثلون عن دول «مجلس التعاون الخليجي» أمريكا وقوات «درع الجزيرة» المشتركة وبعض الوزارات والمؤسسات والهيئات وإدارات الدولة المعنية لتنفيذ تمرين «حسم العقبان» المقرر إقامته في الكويت خلال الفترة من 19 مارس/آذار إلى 6 أبريل/نيسان المقبلين.

ويعد هذا التمرين النسخة الـ14 من سلسلة تمارين «حسم العقبان» التي بدأت عام 1999 عندما استضافت البحرين التمرين الأول، إذ شهدت نقلة نوعية تعكس المستوى الاحترافي الذي تتمتع به القوات المسلحة.

وتتمثل أهمية «حسم العقبان» في تعزيز التعاون على مستوى الدفاع الإقليمي بين دول «مجلس التعاون» والدول الشقيقة والصديقة بما يسهم في تبادل واكتساب الخبرات في مجال إدارة الأزمات والكوارث وتوحيد الرؤى حول تنسيق جهود مكافحة العمليات الإرهابية وأمن الحدود ومجابهة الأفكار المتطرفة.

  كلمات مفتاحية

الكويت مجلس التعاون الخليجي أمريكا حسم العقبان

أمريكا ودول الخليج تبدآن مناورات «حسم العقبان» في الكويت

الكويت تعلن تنفيذ تمرين عسكري ثلاثي مع العراق وأمريكا