قائد المنتخب الأمريكي لكرة القدم: كنت مخطئا في انتخاب «ترامب»

الاثنين 30 يناير 2017 09:01 ص

أعلن «مايكل برادلى»، قائد المنتخب الأمريكى لكرة القدم، رفضه قرار حظر دخول مواطني 7 دول أغلبها من المسلمين لأمريكا.

وقال قائد المنتخب الأمريكى: «عندما انتخبت ترامب كنت أتمنى أن يكون رئيسا مختلفا، وأنه سيتم استبدال الخطاب المعادى للأجانب، وكراهيته للنساء ونرجسيته واتباع نهج أكثر تواضعا وقياس لقيادة بلادنا».

وأضاف «برادلي»: «لكنى كنت مخطئا، والحظر الإسلامى ليس إلا أحدث مثال للشخص الذى لا يمكن أن يكون أكثر اتصال مع بلدنا وأيضا لا يستطيع بلوغ الطريق الصحيح للمضى قدما»، بحسب صحيفة «ذا صن» الإنجليزية.

وانتقد لاعب وسط المنتخب الأمريكى لكرة القدم، سياسة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وهاجم القرار الذى أصدره بمنع هجرة مواطنى 7 دول أغلبها من المسلمين لمدة 90 يوما، بعد أن تم سؤاله عن رأيه فى سياسة الرئيس الأمريكى.

وتابع «برادلي» الذي اختير أحسن لاعب في الولايات المتحدة العام قبل الماضي: «حاولت أن أوضح أننا نفهم الحاجة إلى الأمان، ولكن يجب ألا يتم التضحية بالقيم والمثل العليا لبلدنا».

والجمعة، وقع «ترامب» أمرا تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوما على القادمين من سوريا أو العراق أو إيران أو السودان أو ليبيا أو الصومال أو اليمن.

وقال الرئيس الأمريكي إن «هذه الخطوة ستساعد في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية»، لافتا إلى أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين.

وتسبب قرار «ترامب» في حالة ارتباك، وفجر احتجاجات في مطارات الولايات المتحدة الأمريكية التي تكدس فيها اللاجئون والمهاجرون.

ولاقي القرار انتقادات حادة من دول ومؤسسات وشخصيات عامة أمريكية ودولية، في الوقت الذي أعلنت عدة منظمات وهيئات مقاضاة «ترامب» قضائيا، بسبب هذا القرار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مايكل برادلى قائد المنتخب الأمريكى دونالد ترامب اللاجئين حظر دخول المسلمين