الاتحاد الأوروبي: سنعمل على تجنيب مواطنينا «التمييز» بعد مرسوم «ترامب»

الاثنين 30 يناير 2017 12:01 م

أعلنت المفوضية الأوروبية، أنها ستعمل على تجنيب مواطنيها التعرض للتمييز بموجب المرسوم الذي أصدره الرئيس الأميركي «دونالد ترامب»، والذي يحظر على مواطني سبع دول ذات غالبية مسلمة الدخول الى الولايات المتحدة، بحسب ما أفاد المتحدث باسمها.

وقال «مارغاريتيس سكيناس» خلال مؤتمر صحافي في بروكسل اليوم الاثنين، إن «محامينا على تواصل مع شركائنا الأوروبيين وغيرهم، وسنتثبت من عدم تعرض مواطنينا لأي تمييز»، بحسب فرانس برس «أ ف ب».

والجمعة الماضي، وقع «ترامب» أمرا تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوما على القادمين من سوريا أو العراق أو إيران أو السودان أو ليبيا أو الصومال أو اليمن.

وقال الرئيس الأمريكي إن «هذه الخطوة ستساعد في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية»، لافتا إلى أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين.

وتسبب قرار «ترامب» في حالة ارتباك، وفجر احتجاجات في مطارات الولايات المتحدة الأمريكية التي تكدس فيها اللاجئون والمهاجرون.

ولاقي القرار انتقادات حادة من دول ومؤسسات وشخصيات عامة أمريكية ودولية، في الوقت الذي أعلنت عدة منظمات وهيئات مقاضاة «ترامب» قضائيا، بسبب هذا القرار.

  كلمات مفتاحية

دونالد ترامب اللاجئين حظر دخول المسلمين الاتحاد الأوروبي المفوضية الأوروبية