الخطوط التركية تعيد ثمن التذاكر «كاملة» لمواطني الدول المحظورين من دخول أمريكا

الاثنين 30 يناير 2017 07:01 ص

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية، أنها لن تتقاضى أية رسوم لقاء إلغاء أو تغيير مسافرين لحجوزاتهم ممن لم يتمكنوا المغادرة إلى الولايات المتحدة عقب قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، بمنع مواطني 7 دول من دخول بلاده.

وأفاد بيان صادر عن الشركة، اليوم الإثنين، أن «إلغاء أو تغيير مسافرين تذاكرهم جراء قرار ترامب، سيجري دون تقاضي أية رسوم، وسيعاد ثمن التذاكر للمسافرين المطالبين بإعادته، دون استقطاع منها».

والجمعة الماضي، وقع «ترامب» أمراً تنفيذياً تم بموجبه تعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة أربعة أشهر (اعتبارا من الجمعة الماضي)، كما حظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على القادمين من سوريا، العراق، إيران، السودان، ليبيا، الصومال، واليمن.

وقال الرئيس الأمريكي إن هذه الخطوة ستساعد في حماية مواطني بلاده من الهجمات الإرهابية، لافتا إلى أن إدارته بحاجة للوقت لتطبيق عمليات فحص أكثر صرامة للاجئين والمهاجرين والزائرين.

وتسبب قرار «ترامب» في حالة ارتباك، وفجر احتجاجات في مطارات الولايات المتحدة الأمريكية التي تكدس فيها اللاجئون والمهاجرون.

قالت منظمة حقوقية دولية، إنها ستلاحق الرئيس الامريكي «دونالد ترامب»، بسبب قراره منع دخول رعايا 7 دول إلى الولايات المتحدة.

ونقلت وكالات، عن «مارغريت هوانغ» مديرة منظمة «العفو الدولية»، قوله إن «قرار ترامب يعد انتهاكاً للقوانين الدولية، وخرقاً واضحاً لقوانين حقوق الإنسان الدولية التي تحظر التفرقة على أساس الدين أو الجنسية».

المصدر | الخليج الجديد+ الأناضول

  كلمات مفتاحية

ترامب منع دخول المسلمين أمريكا تركش إير الخطوط الجوية التركية الخطوط التركية