التحالف العربي: تعرض فرقاطة سعودية لهجوم إرهابي من 3 زوارق حوثية

الاثنين 30 يناير 2017 08:01 ص

أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن،  مساء الإثنين، عن تعرض فرقاطة سعودية أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة لهجوم إرهابي من قبل 3 زوارق انتحارية تابعة للمليشيات الحوثية، ما أسفر عن مقتل اثنين من طاقم الفرقاطة.

وأوضحت قيادة التحالف في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن «السفينة السعودية قامت بالتعامل مع الزوارق بما تقتضيه الحالة إلا أن أحد الزوارق اصطدم بمؤخرة السفينة مما نتج عنه انفجار الزورق ونشوب حريق في مؤخرة السفينة حيث تم التحكم بالحريق ولله الحمد وإطفائه من قبل الطاقم، وقد نتج عن ذلك استشهاد 2 من أفراد طاقم السفينة، وإصابة 3 آخرين حالتهم مستقرة».

وأضافت القيادة أن السفينة السعودية واصلت مهامها الدورية في منطقة العمليات، فيما واصلت القوات الجوية وسفن قوات التحالف متابعة الزوارق الهاربة والتعامل معها.

وأكدت قيادة التحالف أن استمرار المليشيات الحوثية في استخدام ميناء الحديدة قاعدة انطلاق للعمليات الإرهابية يعد تطورا خطيرا من شأنه التأثير على الملاحة الدولية وعلى تدفق المساعدات الإنسانية والطبية للميناء وللمواطنين اليمنيين.

وفي وقت سابق اليوم، زعمت ميليشيا الحوثي استهداف بارجة عسكرية تابعة للمملكة العربية السعودية، قبالة السواحل الغربية لليمن، على متنها 176 جنديا وضابطا وطائرة  مروحية.

وبحسب المزاعم التي نشرت على مواقع ووسائل إعلام موالية للحوثيين، وروجت لها العديد من المواقع الإيرانية ومنها موقع قناة «العالم»،  فإن «البارجة الحربية الغارقة قبالة السواحل الغربية للبلاد، سعودية واسمها المدينة».

وقالت تلك الأنباء إنه تمت إصابة البارجة بدقة عالية بعد عملية رصد دقيق قبالة السواحل الغربية.

وأمس الأحد، كشفت مصادر عن سقوط أكثر من أربعة وخمسين ألفا وستمائة وخمسة مقذوفات حوثية على الحدود، أطلقها الحوثيون خلال العامين الماضيين.

وقالت المصادر إن المقذوفات «تسببت في مقتل 80 مدنيا بينهم 9 نساء و20 طفلا منذ بدء اعتداءات الميليشيات الحوثية على القرى الحدودية قبل عامين».

وتتعرض المناطق الحدودية للمملكة العربية السعودية بين الحين والآخر لنيران مصدرها اليمن، حيث تقود الرياض تحالفا عسكريا عربيا منذ مارس/آذار 2015، ضد المتمردين «الحوثيين» بطلب من الرئيس اليمني «عبدربه منصور هادي»، وذلك بعد سيطرة «الحوثيين» على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف العربي الحوثيون بارجة