كتائب القسام: تحرير فلسطين ومواجهة (إسرائيل) مسؤولية عربية وإسلامية

الثلاثاء 31 يناير 2017 12:01 م

قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) الثلاثاء، إن تحرير فلسطين ومواجهة (إسرائيل) مسؤولية جماعية عربية وإسلامية.

وقال الناطق باسم الكتائب «أبو عبيدة» في مؤتمر صحفي بمدينة رفح جنوب قطاع غزة إن «معركة تحرير فلسطين واسترداد ميراث الأنبياء على هذه الأرض هي مسؤولية جماعية للأمة شعوبا وأنظمة وقوى وجماعات.

وأضاف «أبو عبيدة» أن «استراتيجية المقاومة في العمل ضد العدو (إسرائيل) داخل حدود فلسطين لم ولن يجعلها تتنكر لدور الطاقات المبدعة والدعم مختلف الأشكال بالمال والسلاح والخبرات من أمتها، فهي تدرك أن قضية فلسطين ليست قضية جغرافيا أو صراع سياسي داخلي بل هي قضية أمة وصراع وجود وحضارة وتاريخ».

وكان «أبو عبيدة» يتحدث عقب افتتاح كتائب القسام نصبا تذكاريا للمهندس التونسي محمد الزواري»، الذي اغتاله مجهولون بإطلاق الرصاص عليه في تونس في 15 ديسمبر/كانون أول الماضي.

وفي حينه، اتهمت القسام (إسرائيل) بالوقوف وراء اغتيال «الزواري» وهو مهندس طيران مدني بعد أن كشفت أنه يعمل على تطوير وسائلها القتالية.

وقال «أبو عبيدة» إن «الزواري شارك إخوانه في قيادة المقاومة الفلسطينية بعلمه ومشروعاته وإبداعه فأدخل إلى منظومات المقاومة إضافات نوعية في مجال طائرات الأبابيل».

وأضاف أن «دم القائد الزواري لن يذهب هدراً، وإن فاتورة حسابنا مع هذا العدو المجرم تزداد مع كل جريمة يرتكبها».

ودعا الناطق باسم القسام شباب الأمة وعلماءها ومبدعيها للاقتداء بالقائد الزواري وغيره من الجنود المجهولين وأخذ زمام المبادرة وبذل كل جهدٍ لإسناد المقاومة في فلسطين».

يذكر أن القسام سيرت أثناء الهجوم الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014 للمرة الأولي (طائرة أبابيل) بأنواعها الثلاثة (الاستطلاعية، والهجومية إلقاء، والهجومية انتحارية في أجواء إسرائيل)، بحسب ما أعلنت في حينه.

  كلمات مفتاحية

القسام حماس إسرائيل