كاريكاتير لـ«ترامب» و«يسوع» يثير الجدل وناشطون: لم يكن ليأتي أمريكا لأنه من الشرق الأوسط

الثلاثاء 31 يناير 2017 01:01 ص

تداول ناشطون أمريكيون على موقع الفيسبوك رسما كاريكاتوريا يظهر الرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب» في مكتبه بالبيت الأبيض وخلفه ما يعتقدون أنه النبي «عيسى عليه السلام» (في المعتقدات المسيحية) وهو يضع يده على كتفه وقد كتب أحد مؤيديه على الصورة (صورة قوية نحن محظوظون لأن لدينا رجل يدعمه الرب في البيت الأبيض).

وسخر الكثير من الناشطين من هذه الصورة، حيث كتب أحدهم أن «هذه الصورة يجب أن تكون مفبركة لأن عيسى (وهو من الشرق الأوسط) لم يكن سيتم السماح له بدخول أمريكا»، في إشارة ساخرة لقرار ترامب» بعدم السماح لدخول مواطني 7 دول إسلامية.

وقال «مينا» إن «عيسى كان من إسرائيل (يقصد الأراضي المحتلة) وهي غير مدرجة بقائمة الدول الممنوع دخول مواطنيها».

فيما قال «آرون ستيورات» إن «يسوع لا يذهب لأي مكان بجانب هذا المذنب».

كما قام ناشطون بنشر الصورة وبها تعديل حيث قاموا بتبديل صورة «يسوع ليحل حلها صورة الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» وواحدة أخرى لزعيم النازية «أدولف هتلر».

ووقع «ترامب»، الجمعة الماضي، أمراً تنفيذياً يقضي بتعليق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 4 أشهر، وحظر دخول البلاد لمدة 90 يوماً على مواطني 7 دول هي سوريا، العراق، السودان، ليبيا، الصومال، اليمن، إلى جانب إيران.

واحتجّ آلاف المتظاهرين، يومي السبت والأحد، في عدة مدن ومطارات في الولايات المتحدة على الأمر التنفيذي لـ«ترامب».

وكان «ترامب» قال إن هذه الخطوة تهدف إلى حماية البلاد ضد المتطرفين الذي يتطلعون لاستهداف الأمريكيين والمصالح الأمريكية.

واعتبرت الأمم المتحدة قرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بمنع مواطني 7 دول عربية وإسلامية من دخول الأراضي الأمريكية، «غير قانوني».

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب أمريكا المسلمين يسوع