السلطة الفلسطينية تعتقل أسيرا فر من قبضة الاحتلال

الأربعاء 1 فبراير 2017 07:02 ص

قالت وسائل إعلام عبرية إن أجهزة أمن السلطة الفلسطينية تمكنت من اعتقال الأسير «سامر بني عودة» (32 عاما) الذي تمكن من الفرار من سجون الاحتلال بمشفى العفولة  شمالي مدينة طولكرم.

وقالت المصادر إن قوة أمنية اعتقلت «بني عودة» في منطقة الجاروشية شمال طولكرم خلال تواجده في تلك المنطقة بعد فراره من سجون الاحتلال.

وأشارت إلى أن «بني عودة» كان هرب من مستشفى هعيمك بالعفولة، الأحد الماضي، خلال نقله لإجراء فحوص طبية.

ونقل موقع «أمامة» المتخصص بتغطية اعتقالات السلطة والاحتلال في الضفة الغربية عن عائلة الشاب مناشدتها للرئيس «محمود عباس» والسلطة الفلسطينية إطلاق سراحه.

وقال شقيق الأسير «بني عودة» إن قوة أمنية مشتركة من الأمن الوقائي والاستخبارات العسكرية اعتقلت «سامر» في الجاروشية شمال مدينة طولكرم خلال تواجده في تلك المنطقة بعد هروبه من سجون الاحتلال.

وأضاف «بني عودة» أن شقيقه فعليا دخل أراضي الضفة الغربية واتصل بالعائلة بطريقة ما ثم انقطع الاتصال به بعد ساعات، ليتبين لاحقا أنه تم اعتقاله من قوات خاصة بلباس مدني من أجهزة الأمن الفلسطينية.

وكانت الشرطة الإسرائيلية أعلنت، الأحد الماضي، أن أسيرا فلسطينيا قد تمكن من الفرار من مستشفى إسرائيلي، أثناء إجراء فحوصات طبية له هناك.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة «لوبا السمري»، في بيان مكتوب، إن أسيرا فلسطينيا فر اليوم، من مستشفى هعيمك في مدينة العفولة المحتلة، وذلك بعد إحضاره لإجراء فحوصات في المكان.

وأضافت «السمري» أن الفلسطيني الهارب، معتقل لدى الجيش الإسرائيلي، وهو من سكان بلدة طمون بمحافظة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

ولم تدل بتفاصيل عن هوية الأسير الهارب.

من جهتها ذكرت القناة العبرية العاشرة أن «سامر عودة» البالغ من العمر 32 عاما، من قرية طمون قضاء طوباس، في الضفة الغربية، قد فر من بين أيدي الحراس، وتجري الشرطة حاليا عمليات بحث موسعة عنه.

ودعت الشرطة الإسرائيلية السكان إلى المساعدة في عمليات البحث عن الأسير الفار، بعد أن أعطت أوصافه وصورته.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين السلطة الاحتلال اعتقال أسير الضفة الغربية