وسم «وعد الشمال تفصل موظفينها» يجمع مغردي «تويتر» ضد فصل السعوديين

الأربعاء 1 فبراير 2017 01:02 ص

أثارت تصريحات عضو مجلس الشورى السعودي، الدكتور «عبد الله الجغيمان»، بأن 50 ألف موظف سعودي تم فصلهم من القطاع الخاص مقابل توظيف 172 ألف أجنبي، خلال الـ9 أشهر الأخيرة، غضب نشطاء موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

وعبر المغردون عن غضبهم تحت وسم «#وعد_الشمال_تفصل_موظفينها»، مؤكدين على قيام عدد من الشركات بتعيينالسعوديين للحصول على تأشيرات وعند الحصول عليها يقومون بفصل السعوديين.

وطالب العديد من المغردين باستحداث نسخة من «ترامب السعودية» لإعطاء أبناء البلد حقهم في مقابل الوافدين والأجانب.

وناشد البعض الملك «سلمان بن عبدالعزيز» بالتدخل لنفض القطاع الخاص من الوافدين وإبدالهم بالسعوديين وسن القوانين التي تحمي المواطن.

ومدينة «وعد الشمال» التي رمز لها المغردون في وسمهم هي هي مدينة تعدينية متكاملة، تقع شمال شرق مدينة طريف في منطقة الحدود الشمالية، تبعد المدينة عن مطار طريف ومدينة طريف 15 كيلومتر وعن القريات 180 كيلومتر.

خصص مجلس الوزراء السعودي مساحة 290 كم مربع لمدينة وعد الشمال، بالإضافة الى 150 كلم مربع لمشروع شركة معادن للصناعات الفوسفاتية ومشاريعها الأخرى.

وفي عام 2015 صدر أمر ملكي بتحويل إدارة مدينة وعد الشمال من شركة معادن إلى هيئة المدن الصناعية السعودية.

هذا، وأصدر وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي الدكتور «علي بن ناصر الغفيص» قرارا يحظر على المنشآت فصل العاملين المواطنين بشكل جماعي لأي سبب كان، وإيقاف خدمات الوزارة عن المنشآت المخالفة لأحكام القرار.
 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وعد الشمال القطاع الخاص وزارة العمل السعودية الوافدون