«الزياني»: الهجوم «الحوثي» على فرقاطة سعودية يهدد الدول المطلة على البحر الأحمر

الأربعاء 1 فبراير 2017 03:02 ص

اعتبرت دول مجلس التعاون الخليجي، الهجوم الحوثي المستهدف فرقاطة سعودية غرب ميناء الحديدة البمني في البحر الأحمر، «تطوراً خطيراً في البحر الأحمر».

وفي بيان للأمين العام العام للمجلس «عبد اللطيف بن راشد الزياني»، اليوم الأربعاء، أكد قلق دول مجلس التعاون البالغ من الهجوم.

وكانت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية أعلنت تعرض فرقاطة سعودية، الاثنين الماضي، لهجوم إرهابي من جانب 3 زوارق وصفتها بـ(الانتحارية) تابعة إلى الميليشيات الحوثية، أثناء قيامها بدورية مراقبة غرب ميناء الحديدة في البحر الأحمر

واكدت قوات التحالف أن اثنين من طاقم السفينة قتلوا، فيما أصيب 3 آخرين حالتهم مستقرة، بحسب «الأناضول».

ووصف الأمين العام العام لمجلس دول التعاون الخليجي الهجوم على السفينة، التي تعمل كجزءٍ من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2216 لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن، بأنه «تطور خطير يعرض الملاحة الدولية في البحر الأحمر للخطر» .

وأضاف «الزياني» «كما أن الهجوم يهدد على وجه الخصوص مصالح الدول المطلة على البحر الأحمر».

كما أكد الأمين العام العام لمجلس دول التعاون الخليجي تضامن دول المجلس مع المملكة العربية السعودية فيما تتخذه من إجراءات لمنع تهريب الأسلحة إلى اليمن.

ومنذ 26 من مارس/أذار تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين في اليمن، وتؤكد أنه جاء «استجابة لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لحماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية، والقوات الموالية لصالح».

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

الزياني الحوثي فرقاطة سعودية البحر الأحمر