الأمريكيون يواصلون احتجاجاتهم ضد قرارات «ترامب» بشأن الهجرة

الخميس 2 فبراير 2017 02:02 ص

تواصلت المظاهرات الاحتجاجية ضد قرارات الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» المقيدة لدخول المهاجرين إلى البلاد، في العديد من الولايات الأمريكية.

وتجمع الآلاف من المحتجين على قرارات «ترامب» في ميدان فولي بولاية نيويورك، تقدمتهم «ميليسا مارك فيفريتو» رئيسة مجلس بلدية نيويورك وعدد من أعضاء البلدية.

ورفع المتظاهرون لافتات وشعارات باللغات العربية والإسبانية والإنجليزية، كتبت عليها «لا للخوف»، «لا للعداء»، «أهلا وسهلا بالمهاجرين في الولايات المتحدة الأمريكية»، «ترامب لا تبني الجدار، بل شيد الجسور».

وفي كلمة لها في المظاهرة الاحتجاجية، قالت «فيفريتو» إن القرارات التي أصدرها «ترامب» ليست منطقية، وأنها مبنية على أساس الإسلاموفوبيا.

وأجرت «فيفريتور» لقاءا مع نساء مسلمات يرتدين حجابا منقوشا بالعلم الأمريكي، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للحجاب، الذي صادف أمس الأربعاء، موضحة أن المسلمات تتقدمن الصفوف الأمامية في المظاهرات الاحتجاجية ضد «ترامب».

وفي سياق متصل، شهدت مدينة شيكاغو مظاهرات مماثلة، حيث تجمع المئات أمام المبنى التابع لوزارة الأمن الداخلي، رغم شدة البرد والعواصف الشديدة.

وأشرف على تنظيم المظاهرة، تجمع أطلق على نفسه «تحالف شيكاغو ضد الضغط العنصري والسياسي»، وذلك بدعم وتأييد من منظمات مدنية إسلامية.

وكان «ترامب»، وقع الجمعة الماضي، أمرا تنفيذيا علق السماح للاجئين بدخول الولايات المتحدة لمدة 3 أشهر على القادمين من العراق وإيران والسودان وليبيا والصومال واليمن، بالإضافة إلى تعليق مفتوح بالنسبة لسوريا، وشمل القرار أيضا المولودين في تلك الدول والذين يحملون جنسيات أخرى.

  كلمات مفتاحية

أمريكا ترامب مظاهرات الهجرة المسلمين

«آبل» تعتزم إلغاء قرار «ترامب» حول حظر السفر