«جالوب»: «ترامب» الأكثر فقدانا للشعبية بين آخر 6 رؤساء لأمريكا

الجمعة 3 فبراير 2017 07:02 ص

قالت مؤسسة «جالوب» للبحوث الإحصائية، إن الرئيس الأمريكي الجديد «دونالد ترامب» يحطم الرقم القياسي كأسرع رئيس يواجه رفضا شعبيا بين آخر 6 رؤساء للبلاد، حيث بدأ يواجه معارضة بعد 8 أيام فقط من توليه السلطة.

وأوضحت أنه «بالنسبة للرؤساء الخمسة السابقين استغرق بيل كلينتون 573 يوما ليصل إلى هذه النقطة في فقدان شعبيته، بينما استغرق رونالد ريجان 727 يوما أما باراك أوباما فاستغرق 936 يوما، وقضى جورج بوش الابن 1205 يوما أما بوش الأب فاستغرق 1336 يوما».

وتعليقا على ذلك قالت صحيفة «ديلي تليغراف» البريطانية، إنه في الأحوال العادية فإن أي رئيس جديد يستغرق مئات الأيام في منصبه حتى يبدأ شعبه في تكوين الانطباعات السلبية حول سياساته ويحدث توافق عام على رفضها، وهذه كانت الحال مع الرؤساء الأمريكيين الخمسة السابقين لكن مع «ترامب» الوضع ليس كذلك.

وأوضحت أن «كلينتون» استغرق 573 يوما في مكتبه الرئاسي قبل أن تصل نسبة معارضيه في استطلاعات الرأي العام إلى أكثر من 50% من الأمريكيين.

غير أن ترامب الملياردير ونجم التلفزة وحاليا رئيس الولايات المتحدة تمكن من تحطيم كل الأرقام القياسية الخاصة بعدد الأيام التي يستغرقها المواطنون لتصل نسبة معارضيه إلى أكثر من 50% من المواطنين.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد 8 أيام فقط من تسلمه مفاتيح المكتب الأبيض ارتفعت نسبة معارضيه والراغبين في رحيله عن المنصب إلى 51% من المواطنين حسب استطلاع رأي أجراه مركز »جالوب» لاستطلاعات الرأي في الثامن والعشرين من يناير 2017.

ونقلت الصحيفة عن مركز «جالوب» تفسيره لذلك بأن «ترامب» واجه معارضة تنتقده بشدة حتى قبل أن يتولى نصاب الأمور.

يشار إلى أن «ترامب» له العديد من الآراء المثيرة للجدل، والتي لاقت الكثير من المعارضة في الداخل الأمريكي وفي الخارج أيضا، وعلى رأسها القرار المؤقت لمنع اللاجئين، ومواطني 7 دول إسلامية من الدخول.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ترامب غالوب شعبية معارضة

العراقيون واللبنانيون والتونسيون ضمن أكثر 10 شعوب توترا وحزنا بالعالم