أمير القاعدة باليمن عن الإنزال الأمريكي: أحمق البيت الأبيض تلقى صفعة مؤلمة

الأحد 5 فبراير 2017 09:02 ص

 قال زعيم جناح تنظيم القاعدة في اليمن، «قاسم الريمي»، إن عملية الإنزال الأمريكية في محافظة البيضاء الأسبوع الماضي «باءت بالفشل»، وكانت بمثابة «صفعة مؤلمة» للرئيس «دونالد ترامب» الذي نعته بـ«الأحمق والغبي».

وفي كلمة مسجلة بعنوان «هذا ما وعدنا الله ورسوله»، قال «الريمي»، الذي أصبح زعيما للقاعدة في جزيرة العرب عام 2015، إنه تم إسقاط طائرتي هليكوبتر أمريكيتين، خلال عملية الإنزال، فيما «قُتل وأُصيب العشرات من الجنود الأمريكيين».

وأضاف مشيدا بمسلحي تنظيمه الذين واجهوا الإنزال الأمريكي: «لقد تلقى أحمق البيت الأبيض الجديد صفعة مؤلمة في أول مشواره على أيديكم».

وكانت عملية الإنزال، التي جرت الأسبوع الماضي، أول عملية من نوعها يصادق عليها الرئيس «دونالد ترامب» بصفته القائد الأعلى للقوات المسلحة.

ولقي جندي من البحرية الأمريكية يدعى «وليام ريان أوينز» حتفه في عملية الإنزال التي قال البنتاغون إنها أدت أيضا إلى مقتل 14 متشددا.

وقال مسعفون في الموقع إن نحو 30 شخصا بينهم 10 من النساء والأطفال قتلوا أيضا.

وفي هذا الصدد قال «الريمي»، في خطابه المسجل، إن تنظيم القاعدة تمكّن من قتل عدد من الجنود الأمريكيين في الإنزال، وهو ما دفع بالولايات المتحدة لشن غارات عشوائية بدون طيار، أدت إلى مقتل 14 شخصا بينهم نساء وأطفال.

وتقدّم «الريمي» بالتعزية لقبائل قيفة، التي فقدت عددا من أبنائها في القصف؛ حيث برز من بين القتلى «عبد الرؤوف الذهب» و«سلطان الذهب».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن أمريكا إنزال ترامب قاسم الريمي