السفارة الأمريكية في بغداد: يمكن للعراقيين الحاصلين على تأشيرات السفر إلى الولايات المتحدة

الأحد 5 فبراير 2017 01:02 ص

أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد، عن السماح للعراقيين الحاصلين على تأشيرات صالحة للسفر ولم يتم إلغاؤها الدخول إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية في بغداد، اليوم الأحد، أنه تماشيا مع قرار المحكمة الاتحادية الأمريكية الذي يقضي بمنع الحكومة الأمريكية من فرض بعض أحكام الأمر التنفيذي رقم 13769، يمكن الآن للمواطنين العراقيين، الذين يملكون تأشيرات صالحة ولم يتم إلغاءها، السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت السفارة أن من تم إلغاء تأشيراتهم بحاجة إلى إعادة التقديم على تأشيرات جديدة مرة أخرى، موضحة أنها ستقدم المزيد من التحديثات بخصوص الموضوع حالما تتوفر معلومات جديدة

وأصدرت محكمة سياتل بولاية واشنطن، أول أمس الجمعة، قرارا يقضي بإيقاف العمل المؤقت بقرار الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» التنفيذي المتعلق بتعليق الهجرة للاجئين والزائرين من 7 دول هي إيران، وسوريا، والعراق، والسودان، وليبيا، واليمن، والصومال.

يشار إلى أن المرسوم أثار ردود أفعال سلبية كثيرة، سواء في الولايات المتحدة أو خارجها، ويعتزم أعضاء مجلس الشيوخ عن «الحزب الديمقراطي» طرح مشروع قانون يعطل المرسوم، كما اعتبر المدعون العامون في 15 ولاية أمريكية مرسوم «ترامب» غير شرعي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العراق أمريكا السفارة تأشيرات ترامب