«لوبان» تدشن حملتها الرئاسية بالهجوم على «الهجرة» و«الأصولية الإسلامية»

الأحد 5 فبراير 2017 06:02 ص

دشنت «مارين لوبان» السياسية اليمينية المتطرفة في فرنسا، حملتها لانتخابات الرئاسة، بالهجوم على ما أسمته «الهجرة والأصولية الإسلامية».

وقالت «لوبان» مع إطلاق حملتها الرامية إلى خوض انتخابات الرئاسة الفرنسية، الأحد، في مدينة ليون، إنه لا توجد وحسب عولمة للعالم المالي ولكن هناك أيضا «عولمة من مستويات القاعدة الشعبية عن طريق الهجرة الشاملة».

وأضافت «لوبان» أمام حشد من نحو ثلاثة آلاف شخص من أنصارها من حزب «الجبهة الوطنية» في ختام مؤتمر جماهيري استمر يومين: «لا نرغب في العيش تحت رحمة أو تهديد الأصولية الإسلامية».

ومن المقرر أن تبدأ الانتخابات الرئاسية في فرنسا في أبريل/ نيسان المقبل.

وقالت زعيمة حزب الجبهة الوطنية في اليوم الأول من المؤتمر، إنها ستجري استفتاء حول عضوية فرنسا في الاتحاد الأوروبي إذا فازت في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وتشير استطلاعات الرأي إلى أن «لوبان» ستتأهل للجولة الثانية من الانتخابات، على الرغم من أنها لا تزال في مكانة غير متقدمة في الاستطلاعات المتعلقة بجولة الانتخابات الرئاسية الحاسمة التي ستجرى في مايو/ أيار المقبل.

ووعدت «لوبان» أنصارها بــ«144 التزاما لاستعادة النظام في فرنسا»، تشمل تعزيز قوات الأمن بدرجة كبيرة، والانسحاب من منطقة شنجن للحدود المفتوحة، وإعادة تداول العملة الفرنسية بدلا من اليورو.

وسبق أن قالت زعمية يمينة متطرفة، في فرنسا، إن انتخاب «دونالد ترامب» رئيسا لأمريكا، يبرز عالم جديد، ويعزز من فرصها لتكون رئيسة لبلادها.

وأوضحت زعيمة حزب الجبهة الوطنية الفرنسية المتطرف «مارين لوبان»، في حوار مع «بي بي سي»، أن «ترامب قام بما كان يظنه البعض غير ممكن».

وأضافت: «فوز ترامب حجر إضافي في بروز عالم جديد ليحل محل نظام قديم».

وحصل حزب «لوبان» المناهض للاتحاد الأوروبي، على 27% من أصوات الناخبين في الانتخابات المحلية الأخيرة في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

لكن الحزب لم يفز في أي منطقة بشكل عام بسبب تحالف الأحزاب الأخرى في فرنسا لمنع حدوث ذلك.

ويتوقع المحللون في فرنسا أن تقوم الأحزاب الفرنسية بالتحالف مرة أخرى ضد «لوبان» في حال وصولها لجولة الإعادة في الانتخابات الفرنسية، ودفع أنصارهم للتصويت للمرشح المنافس لمنعها من الوصول إلى منصب رئيس البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لوبان الهجرة الإسلام الانتخابات الرئاسية فرنسة اليمين